المقاومة الفلسطينية تعلن قنص 4 جنود وتدمير آليات إسرائيلية.. الاحتلال يعترف بإصابة 27 من عناصره

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/09 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/09 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
تمكن المقاومون من استهداف مروحية في غزة/ الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن حصيلة عملياتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 9 يناير/كانون الثاني، فيما اعترف الاحتلال بإصابة 27 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد ساعات من إعلانه مقتل 5 ضباط وجنود.

كتائب القسام قالت، عبر قناتها على "تليغرام"، إن مجاهدي القسام تمكنوا من "قنص 4 جنود صهاينة ببندقية "الغول" القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة"، وتمكنوا من تدمير دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها جنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما تمكَّنت كتائب القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، وأعلنت أنها دكّت جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

بدورها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسرائيلي، استهداف آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة الـ"RPG" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ارتفاع عدد قتلى وجرحى قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة/ رويترز
ارتفاع عدد قتلى وجرحى قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة/ رويترز

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 27 ضابطاً وجندياً خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 23 بالمعارك البرية في قطاع غزة، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

طبقاً لمعطيات الجيش الإسرائيلي المنشورة على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، بلغ عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 2465، ارتفاعاً من 2438 الإثنين. 

بذلك يكون 27 جندياً وضابطاً أصيبوا منذ الإثنين. وتفيد المعطيات بأن 23 من هؤلاء أصيبوا في المعارك البرية بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، دون تحديد مواقع إصابة البقية.

استناداً إلى معطيات الجيش الإسرائيلي، فإن 447 ضابطاً وجندياً (ممن أصيبوا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي) ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 50 بحالة خطيرة.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، على موقعه الإلكتروني، ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 519، بينهم 185 قُتلوا بالمعارك البرية، بينهم القتلى الـ9 الذين أعلن عنهم صباح الثلاثاء.

تحميل المزيد