“نتنياهو لا يأبه بموتهم”.. “القسام” تنشر رسالة جديدة موجهة لعائلات الجنود الأسرى الإسرائيليين (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/05 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/05 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
لحظة أسر كتائب القسام لجنود إسرائيليين من داخل دبابة في معارك طوفان الأقصى في غلاف غزة/ (القسام، عبر تليغرام)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة 5 يناير/كانون الثاني 2024، رسالة وجهتها إلى عائلات جنود الاحتلال الأسرى في قطاع غزة.

وقالت "القسام" في الرسالة التي كتبتها باللغتين العربية والعبرية، إضافة إلى الإنجليزية: "إلى عائلات الجنود الأسرى.. احذروا".

وأضافت في مقطع الفيديو، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو "لا يأبه بموت كل الجنود الأسرى"، معللة ذلك بأن شقيقه (يوناتان) قُتل في محاولة لتحرير الأسرى.

وأوضحت أن نتنياهو يقول لعائلات الأسرى بشكل واضح: "ذوقوا ما ذقت بموت أخي".

وختمت "القسام" رسالتها قائلة: "لا تثقوا بنتنياهو".

جانب من عملية
جانب من عملية "طوفان الأقصى" / رويترز

وتأتي رسالة "القسام"، في الوقت الذي تشهد فيه دولة الاحتلال حالة من الاحتقان مع أهالي الأسرى الإسرائيليين الذين احتجزتهم المقاومة بعملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأعلنت كتائب القسام مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين، من جراء القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل على قطاع غزة، مشيرة إلى أن نتنياهو تسبب بمقتلهم.

مظاهرة لعائلات الأسرى الإسرائيليين أمام منزل غانتس

وتظاهر عدد من أفراد عائلات الأسرى  الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أمام منزل عضو مجلس الحرب بيني غانتس؛ للمطالبة بعقد صفقة تبادل "قبل فوات الأوان"، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

وأكد غانتس، أنه يتعامل مع قضية الأسرى الإسرائيليين على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه ناقش الأمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الاجتماع المغلق للمجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت".

تحميل المزيد