“ألوية صلاح الدين” بغزة تُعلن فقدان الاتصال بمجموعة تابعة لها تأسر إسرائيلياً.. و”القسام” تعلن الإجهاز على 5 جنود

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/02 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/02 الساعة 11:07 بتوقيت غرينتش
المقاومة تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال بمحاور التوغل في قطاع غزة/ الأناضول

كشفت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني 2023، عن فقدانها التواصل مع إحدى مجموعاتها التي تأسر مستوطناً إسرائيلياً، فيما أعلنت كتائب القسام الإجهاز على 5 جنود في محور التوغل في مخيم البريج وسط قطاع غزة. 

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين، في بيان مقتضب، إنها فقدت الاتصال والتواصل مع مجموعة آسرة لأحد الأسرى الإسرائيليين، جراء القصف الإسرائيلي.

ولم يوضح الفصيل الفلسطيني، أية تفاصيل أخرى بشأن الأسير أو مكان الاستهداف، لكن فصائل المقاومة أعلنت سابقاً مقتل العديد من الأسرى الإسرائيليين في مناطق عدة بالقطاع جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 88 يوماً.

القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين في غزة

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاً مع قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل، لاسيما وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من الاشتباك مع قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود من نقطة الصفر بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. 

وأضافت أن مقاتليها أكدوا الإجهاز على الجنود الخمسة، وتمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام.

وفي بيان آخر، قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة "ميركافا" إسرائيلية، بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مقاتلو القسام داخل نفق في غزة/ أرشيفية
مقاتلو القسام داخل نفق في غزة/ أرشيفية

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها خاضوا "اشتباكات ضارية" مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في مخيم البريج، مؤكدة إيقاع إصابات محققة في القوة الإسرائيلية.

وقالت في بيان مقتضب، إنها استهدفت دبابة "ميركافا" بقذيفة RPG، شرق مخيم البريج.

ويشنّ جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً على غزة أسفرت عن استشهاد 21 ألفاً و978 فلسطينياً، و57 ألفاً و697 مصاباً، ودماراً هائلاً في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد