الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده في المعارك مع المقاومة بغزة.. اعترف بإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/02 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/02 الساعة 18:50 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل العمليات البرية في خان يونس جنوب القطاع/ رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 174 منذ بداية العملية البرية، وإلى 508 منذ اندلاع الحرب، في الوقت الذي يواصل فيه مجازره في القطاع.

وقال الجيش في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن "جندياً يبلغ من العمر 21 عاماً، مقاتل في كتيبة الهندسة 601، قُتِل في معركة شمال قطاع غزة".

كما أضاف أنه في المعركة ذاتها، "أصيب ضابط وجنديان من نفس الكتيبة بجروح خطيرة، كما أصيب جندي احتياط من الكتيبة 710 في سلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة في معركة وسط قطاع غزة".

جانب من قصف الاحتلال الإسرائيلي لخان يونس في قطاع غزة/ رويترز
جانب من قصف الاحتلال الإسرائيلي لخان يونس في قطاع غزة/ رويترز

كذلك أشار إلى أنه "أصيب ضابط قتالي من الكتيبة 74، اللواء 188، بجروح خطيرة خلال معركة دارت وسط قطاع غزة، وتم إجلاء المصابين لتلقي العلاج الطبي وإبلاغ ذويهم".

وبمقتل الجندي الإسرائيلي في شمالي القطاع، ترتفع الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش منذ بدء عملية التوغل البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 174، ومنذ بداية الحرب إلى 508 جنود وضباط، وفق بيانات الجيش الإسرائيلي.

مجزرة جديدة

في سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، سقوط قتلى وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف الطابق الثامن من مقرها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

قالت الجمعية، في بيان وصل الأناضول: "الاحتلال يستهدف الطابق الثامن في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وعدد (دون ذكر رقم) من الشهداء والجرحى في صفوف النازحين".

لأكثر من مرة، قالت الجمعية إن نازحين فلسطينيين اتخذوا من مقر الجمعية في خان يونس مأوى لهم.

وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، استهدفت المدفعية الإسرائيلية الطوابق العلوية من المقر ذاته؛ ما أدى لإصابة عدد من النازحين.

خلال الحرب المتواصلة في غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكانت في البداية تستهدف بشكل أساسي المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقلت إلى المؤسسات الواقعة جنوباً مع اتساع رقعة المعارك البرية بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع "حماس" مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويصعّد الجيش الإسرائيلي حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مخلفاً حتى الثلاثاء "22 ألفاً و185 شهيداً و57 ألفاً و35 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

يشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الثلاثاء، 22 ألفاً و185 قتيلاً و57 ألفاً و35 مصاباً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد