“القسام” تعلن تدمير آليات للاحتلال وسط قطاع غزة.. وتنشر مشاهد لطائرة مسيّرة استولت عليها غرب بيت حانون

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/30 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/30 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش
القسام تستهدف آليات الاحتلال في قطاع غزة/ الاناضول

أعلنت كتائب "القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، السبت 30 ديسمبر/كانون الأول 2023،  تدمير عدد من آليات الاحتلال، شمال وجنوب مخيم البريج وسط قطاع غزة، ونشرت مشاهد لطائرة مسيّرة، استولت عليها غرب بيت حانون (شمالاً).

وقالت كتائب القسام، في بيان، إن مقاتليها استهدفوا دبابتين وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105″، وتفجير عبوة "شواظ" في دبابة ثالثة، في منطقة الاشتباك جنوب مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أعلنت القسام، تمكن مقاتليها من تدمير دبابة، وكذلك ناقلة جند بشكل كامل، بقذيفة "الياسين 105″، ودبابة أخرى بعبوة "شواظ" شمال مخيم البريج.

ونشرت كتائب القسام مشاهد لطائرة (Skylark-2)، التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها غرب بيت حانون شمال قطاع غزة.

اشتباكات عنيفة وسط قطاع غزة

وأكدت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال التي تحاول التقدم في المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

ويشهد شرق مخيم المغازي، وشمال مخيم البريج في المنطقة الوسطى، اشتباكات عنيفة، وسط قصف مدفعي مكثف من الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل أيام، طلب جيش الاحتلال من سكان مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء منازلهم بشكل فوري والانتقال إلى مدينتي دير البلح ورفح"، حسب منشورات ألقتها طائراته على مناطق وسط القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن  استشهاد 21 ألفاً و507 فلسطينيين، و55 ألفاً و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

دبابة لقوات الاحتلال في غزة - رويترز
دبابة لقوات الاحتلال في غزة – رويترز