كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بمنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.. أعلنت قتل 6 جنود وإصابة آخرين

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/24 الساعة 13:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/24 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، أرشيفية / الأناضول

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين بعد استهداف قوة إسرائيلية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وفي بيان على تطبيق تليغرام، قالت "الكتائب": "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، وأكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وإصابة آخرين".

كما قالت "الكتائب": إن مقاتليها "استهدفوا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وفي بيان آخر، أفادت بأنها "استهدفت دبابتي ميركافا صهيونيتين بقذائف (الياسين 105)، على مشارف منطقة جباليا البلد شمال القطاع".

خسائر فادحة لجيش الاحتلال 

وفي وقت سابقٍ الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 9 عسكريين، بينهم 3 ضباط، في معارك عنيفة مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمناطق متفرقة من قطاع غزة، ليصل بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 14 في أقل من 24 ساعة.

حيث قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "جيش الدفاع يعلن سقوط ثمانية من مقاتليه في معارك غزة، إضافة إلى عدد من المصابين"، قبل أن تعود وسائل إعلام إسرائيلية في وقت لاحقٍ الأحد، لتعلن عن مقتل جندي آخر في معارك جنوبي القطاع.

بهذا يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في قطاع غزة إلى 486 جندياً وضابطاً، بينهم 158 قُتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مساء السبت 23 ديسمبر/كانون الأول، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 ضباط في صفوفه، وإصابة ضباط وجنود آخرين خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

فيما كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت السبت، في بيان مقتضب على تليغرام، أن عناصرها "تمكنوا من استهداف جنديَّين صهيونيين بقذيفة RPG، في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، أدت إلى مقتلهما على الفور وتحولهما إلى أشلاء".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى مساء السبت "20 ألفاً و258 شهيداً و53 ألفاً و688 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء"، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد