الاحتلال يشن قصفاً على بلدات بجنوب لبنان.. أعلن رصد أكثر من 20 صاروخاً أُطلق على مستوطنات إسرائيلية

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/22 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/22 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل بين "حزب الله" وإسرائيل على جنوب لبنان– رويترز

شن الجيش الإسرائيلي، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، قصفاً مدفعياً على بلدات في جنوب لبنان، فيما أعلن أنه رصد إطلاق 24 صاروخاً أُطلق من لبنان باتجاه مستوطنات وبلدات إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت أطراف طيرحرفا ومنطقة حامول في القطاع الغربي، إلى جانب أطراف بيتا الشعب، التي شهدت قصفاً مدفعياً فجر اليوم.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، خلال الليلة الماضية، القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، بالإضافة إلى القنابل المضيئة.

وسُجل تزايد لحركة نزوح المواطنين اللبنانيين، خاصة بعد استهداف الجيش الإسرائيلي المنازل واستشهاد مدنيين، وفق ما ذكرته الوكالة اللبنانية الرسمية.

الجيش الإسرائيلي خلال قصفه مناطق في جنوب لبنان/ رويترز، أرشيفية
الجيش الإسرائيلي خلال قصفه مناطق في جنوب لبنان/ رويترز، أرشيفية

24 صاروخاً أُطلق من جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف ثكنة "شوميرا"

وانطلقت صفارات إنذار في مناطق بالجليل الأعلى، فيما قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه رصد إطلاق 24 صاروخاً من لبنان.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن صفارات الإنذار دوَّت أكثر من مرة منذ صباح اليوم في عدد من المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

فيما أعلن جيش الاحتلال، أنه هاجم "مواقع عسكرية إلى جانب بنى تحتية لحزب الله"، في الأراضي اللبنانية، وذلك بعد ساعات من عدة عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله اللبناني، إنه دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومساندة لمقاومته، استهدف مقاتلوه صباح الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، ثكنة "شوميرا" (قرب طربيخا اللبنانية) بالأسلحة المناسبة.

ويتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، "تضامناً مع قطاع غزة" الذي يشهد منذ السابع من الشهر ذاته حرباً مدمرة،  أسفرت عن 20 ألفاً و57 شهيداً فلسطينياً، و53 ألفاً و320 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​

تحميل المزيد