إصابة الصحفي وائل الدحدوح في خان يونس جنوب غزة.. الاحتلال استهدفه بعد أسابيع من استشهاد عائلته

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/15 الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/15 الساعة 13:39 بتوقيت غرينتش
مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح - مواقع التواصل

أصيب مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال، وسط محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر إصابة الصحفي الدحدوح، بيده بعد استهدافه وسط محافظة خان يونس.

وقالت مصادر محلية، إن الدحدوح والمصور سامر أبو دقة من قناة الجزيرة، أصيبا جراء استهدافهم بصاروخ أطلق من طائرة مسيرة، بينما كانوا في تغطية بجوار مدرسة حيفا وسط خان يونس.

وقالت قناة الجزيرة، إن الزميلين الدحدوح وأبو دقة، أصيبا بجراح أثناء تغطيتهما قصفاً في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن الطواقم الطبية لم تتمكن من إجلاء الجرحى جراء القصف الإسرائيلي لمدرسة حيفا، وبينهم الزميل سامر أبو دقة، بسبب محاصرة قوات الاحتلال للمكان.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استشهد عدد من أفراد عائلة الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد 89 صحفياً، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقاً لمكتب الإعلام الحكومي في القطاع.

وفي بيان له، الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه "تعمّد" اغتيال الصحفيين خلال الحرب على القطاع، في محاولة لطمس الحقيقة، ومنع وصول المعلومات والأخبار إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.

واعتبر أن ذلك يمثل "محاولة لترهيب الصحفيين في الميدان وإجبارهم على السكوت والصمت، لكن الصحفيين الفلسطينيين ساهموا بشكل غير مسبوق في فضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء، وبكل شجاعة وجرأة وبطولة".

تحميل المزيد