استشهاد فلسطينيَّين في الضفة الغربية.. الاحتلال ينفذ سلسلة اقتحامات واسعة لعدة مناطق ويشن حملة اعتقالات

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/06 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/06 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمدينة جنين/ رويترز

استشهد فلسطينيان فجر الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2023، وأصيب 3 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة للاجئين وبلدة طمون قرب طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء فيها منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 262.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول: "شهيدان و3 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لطمون ومخيم الفارعة".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن الشهيدين هما: معاذ إبراهيم زهران (18 عاماً) من مخيم الفارعة، وعبد الرحمن عماد بني عودة (16 عاماً)، من بلدة طمون.

سلسلة اقتحامات واسعة

كان الجيش الإسرائيلي نفذ فجر الأربعاء سلسلة اقتحامات بالضفة الغربية، وداهم منازل واعتقل عشرات المواطنين بحسب شهود.

وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، الذي استخدم الرصاص الحي والمعدني في مخيم الفارعة وبلدة طمون.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ينفذ الجيش الإسرائيلي يومياً مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز، اعتقل خلالها نحو 2280 فلسطينياً، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.​​​​​​​

بالتزامن مع ذلك أصيب 3 فلسطينيين، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن طواقمها "تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي في مخيم جنين، من بينهم سيدة".

​​​​​​​ وفي وقت سابق الثلاثاء قال شهود عيان للأناضول إن "قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وسُمعت أصوات إطلاق نار، كما دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية للمخيم".​

تحميل المزيد