المقاومة تقصف تل أبيب وعسقلان برشقة صاروخية وتوقع إصابات.. انفجارات هزت بعض المناطق (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/05 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/05 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
الدفعة الصاروخية التي أطلقت من غزة على نتيفوت هي الأوسع منذ أسابيع/ الأناضول

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، قصف تل أبيب برشقة صاروخية، الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2023، رداً على "المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، وفق بيان نشرته على "تليغرام".

في الوقت ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، في حين توجّهت طواقم الإسعاف الإسرائيلية إلى مواقع هناك، بعد الإبلاغ عن سقوط صواريخ فيها.

في حين قالت وسائل إعلام عبرية إن شخصاً أصيب بشظايا أحد الصواريخ في تل أبيب.

بدورها، أفادت شبكة "الجزيرة"، نقلاً عن مراسلها، بأن انفجارات قوية هزت مدينة تل أبيب إثر تعرضها للقصف الصاروخي من غزة.

في سياق متصل، أعلنت كتائب "القسام" استهداف "3 جرافات عسكرية ودبابة وناقلة جند صهيونيتين في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105″، مشيرة في منشور آخر إلى استهداف "دبابتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف "الياسين 105″ في محور شرق مدينة خان يونس".

أضافت في منشور آخر، أنه "تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على 10 جنود صهاينة وقتلهم من المسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس".

ونشرت الكتائب على قناتها الرسمية في تليغرام، مقطع فيديو صوّر جانباً من عملية "رصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات الموجودة في المكان في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى".

قصف صاروخي على عسقلان

من جانب آخر، أُصيب 5 أشخاص ولحقت أضرار بمبنى سكني، الثلاثاء، وفق طواقم الإسعاف الإسرائيلية، جراء سقوط صاروخ بمدينة عسقلان (جنوب) أُطلق من قطاع غزة، سبقه دوي صفارات الإنذار في المدينة. 

وقالت "نجمة داود الحمراء" عبر منصة "إكس": "إلحاقاً للصفارات في عسقلان، يتعلق الأمر بأضرار في مبنى سكني". 

أضافت: "يقدم مسعفو نجمة داود الحمراء والمسعفون العلاج الطبي لامرأتين في الستينيات من العمر، أصيبتا بجروح طفيفة بشظايا، و3 نتيجة القلق، بينهم طفلان". 

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إصابة مباشرة لحقت بمبنى في عسقلان؛ نتيجة صاروخ أُطلق من قطاع غزة. 

كانت صفارات الإنذار دوّت أيضاً في العديد من البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.​​​​​​​

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت حتى عصر الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2023، نحو 15 ألفاً و899 شهيداً فلسطينياً، و42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

تحميل المزيد