استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جنين.. قواته اقتحمت مستشفى واحتجزت العاملين به

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/17 الساعة 05:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/17 الساعة 05:14 بتوقيت غرينتش
جنود جيش الاحتلال في جنين - الأناضول

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، خلال قصف بمسيرة نفذه الاحتلال الإسرائيلي  في مخيم جنين  شمالي الضفة الغربية، فيما أفادت وسائل إعلام محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى ابن سينا بعد أن حاصرته من جميع الجهات وقامت بتفتيش سيارات الإسعاف في محيطه.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في بيان إن "قوات الاحتلال تحتجز طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أمام مستشفى ابن سينا في جنين منذ 40 دقيقة ولا يزالون محجوزين".

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى ويطالب طواقمه الطبية ومن بداخله بالخروج، وتناقل الفلسطينيون مشاهد للحصار، وخروج عدد من الكوادر الطبية رافعين أيديهم.

وأفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية "قصفت موقعاً على الأقل بين حارة الدمج وحارة الحواشين بالمخيم".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم، في وقت متأخر الخميس، مدينة جنين ومحيط مخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان واشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين.

وقال الشهود إن "أعداداً كبيرة من الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدر بالعشرات اقتحمت المدينة، ترافقها جرافات".

وأضافوا أن الجيش اقتحم المدينة من عدة جهات قادماً من معسكراته في محيط المدينة، مستهدفاً عدة أحياء فيها مع فرض حصار على مخيم جنين.

الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي
جنود من قوات الاحتلال في الضفة الغربية – صورة أرشيفية – الأناضول

ووفق الشهود، فإن الكهرباء انقطعت عن حي الجابريات في المدينة ومخيم جنين، وسط تحليق لطيران مروحي وطائرات صغيرة من دون طيار.

وتشهد الضفة موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي تزداد خلال اقتحام المناطق الفلسطينية، وأخذت منحى تصاعدياً بالتزامن مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ 42 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و500 قتيل فلسطيني، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

تحميل المزيد