الاحتلال يواصل القمع بالضفة.. قتل فلسطينياً ببيت لحم واستخدم آخر درعاً بشرياً في مخيم الفوار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/10 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/10 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي - رويترز

استُشهد فلسطيني الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عايدة قرب محافظة بيت لحم،  فيما استخدام جيش الاحتلال  معتقلاً فلسطينياً درعاً بشرياً جنوب الضفة الغربية المحتلة، خلال اقتحامه مخيم الفوار قرب الخليل.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في بيان، "بعد منع الطاقم من إسعاف المصاب في مخيم عايدة قرب بيت لحم، جارٍ الآن استلامه، حيث أعلن عن استشهاده بعد تنسيق مع الارتباط الفلسطيني".

ونقلت الأناضول عن شهود عيان، أن قوة إسرائيلية داهمت مخيم عايدة للاجئين وشرعت بعملية مداهمة منازل واعتقال مواطنين. وأشار الشهود إلى أن مواجهات اندلعت بين عشرات المواطنين والجيش الإسرائيلي، واستخدم الأخير الرصاص الحي.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "ارتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 183 منذ 7 أكتوبر".

استخدام فلسطيني درعاً بشرياً

يأتي ذلك، بينما أظهر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، استخدام الجيش الإسرائيلي معتقلاً فلسطينياً درعاً بشرياً جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ويظهر المعتقل في الفيديو معصوب العينيين، جالساً على الأرض وخلفه آليات عسكرية وجندي يصوّب بندقيته نحو مجموعة من الفلسطينيين.

وقال شهود عيان إن الحادثة وقعت الجمعة في مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين قرب الخليل.

وأشار الشهود إلى أن الجيش اقتحم المخيم، وشرع في اعتقال عدد من المواطنين، واندلعت إثر ذلك مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.​​​​​​​

كما نفذ الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة، حملة اعتقالات طالت غالبية محافظات الضفة الغربية.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يومياً حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قِبل قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للنار وقنابل الغاز على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.​​​​​​​

تحميل المزيد