الاحتلال الإسرائيلي يقر بمقتل ضابط كبير في غزة.. يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/02 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/02 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال الإسرائيلي / رويترز

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقتل ضابط وصفه بالكبير في المعارك الدائرة في شمالي قطاع غزة، بينما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ضابطاً برتبة مقدم يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188، قُتل خلال معارك غزة مع المقاومة الفلسطينية وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

وأقر جيش الاحتلال، الخميس، بأنه يخوض معارك ضارية في قطاع غزة في مواجهة المقاومة الفلسطينية، مضيفاً أنه قصف 12 ألف هدف في القطاع منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

الناطق العسكري الإسرائيلي أفاد بأن العملية العسكرية في غزة "تتقدم وفق المخطط لها، وأن الجيش يعمل على تعميقها"، لافتاً إلى مقتل جندي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ يومين إلى 18 قتيلاً.

مقاتلون في جيش الاحتلال - رويترز
مقاتلون في جيش الاحتلال – رويترز

وكشف أن عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قُتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى ارتفع إلى 332 قتيلاً، مؤكداً أن عدد المخطوفين في غزة ارتفع إلى 242 شخصاً.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ضرب أهداف كثيرة تابعة لحزب الله اللبناني.

"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره

من جهته أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل أحد مقاتليه ليرتفع عدد الشهداء في صفوفه منذ اندلاع حرب إسرائيل على غزة إلى 49 شهيداً.

ونعى "حزب الله"، في بيان مقتضب، أحد عناصره من جنوب لبنان "الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس"، وفق تعبيره.

ولم يذكر بيان الحزب مزيداً من التفاصيل بشأن ملابسات مقتل عنصره.

قصف حزب الله على مواقع الاحتلال / الأناضول
قصف حزب الله على مواقع الاحتلال / الأناضول

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن "طائرة مسيّرة معادية (إسرائيلية) استهدفت بصاروخين بلدة عديسة الحارة الشرقية، القريبة من موقع مسكاف عام (الإسرائيلي)".

الوكالة ذكرت أن "أطراف بلدة رامية الجنوبية لجهة بلدة بيت ليف تتعرّض لقصف مدفعي متقطع"، كما "تعرّضت منطقة أبو لبن في بلدة عيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي"، وفق الوكالة.

وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تبادلاً متقطعاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

تحميل المزيد