وفاة المنشد والقارئ العراقي “محمد العزاوي” إثر نوبة قلبية.. وحزن يخيم على منصات التواصل

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/27 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/27 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
المنشد والقارئ العراقي "محمد ناصر العزاوي"/مواقع التواصل

توفي المنشد والقارئ العراقي محمد ناصر العزاوي، الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في العاصمة بغداد، نتيجة إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، فيما خيَّم الحزن على محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعاه علماء، ومحبوه حول العالم.

وكتب شقيقه المنشد مصطفى العزاوي على حسابه الرسمي في فيسبوك: "أخي المنشد والقارئ محمد العزاوي في ذمة الله، ولا نقول إلا ما يرضي الله. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعقب انتشار خبر وفاته، نعاه عدد كبير من محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعاه علماء، ومحبوه حول العالم، إذ كتب الباحث العراقي في علم الاجتماع: "رحم الله القارئ والمنشد محمد العزاوي، ترك لنا إرثاً حضارياً ثقافياً، شهد له بصدقه وإخلاصه فاللهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة داره ووضعه".

فيما غرد المواطن أحمد صالح: "لقد أصبحنا اليوم أحد أبرز الشخصيات والأصوات وأحد مدارس الإنشاد وقراءة المقامات في العالم الإسلامي "أستاذ المنشدين" القارئ والمنشد "محمد العزاوي". (حار فكري، مع الله، يشرق دمعي، غادة) رصيده حافل من الأناشيد العالقة في ذاكرة طفولتنا. اذكروه بدعوة صالحة في هذا اليوم الفضيل".

بينما علق الشاعر السوري أنس الدغيم: "رحم الله منشدَ الرافدَين محمد العزاوي الذي وافته المنيّة صباح هذا اليوم. سيظلّ صوتك الجميل يسكن قلوبنا وصباحاتنا الإيمانيّة. ستظلّ (مع الله) و (حار فكري) ترافقنا في أماسينا، وستظلّ مقامات العراقاتكيّة وتلاواتك النديّة في كل خاطرٍ وعلى كل بال".

وعمل محمد العزاوي خطيباً وإماماً لأحد مساجد إمارة عجمان، وغادر الإمارات قبل حوالي 11 عاماً بعد الاعتقالات السياسية في البلاد.

كما عمل في قناة المجد الفضائية، وكان مساعداً لمدير عام قناة شدا الإنشادية، ومقدماً لعدة برامج متخصصة في النشيد الإسلامي، وكان يقدم للمشاهدين فقرات تتحدث عن فن المقامات العراقية وتصنيفها.

تحميل المزيد