مدن العالم تواصل التظاهر دعماً لغزة.. الآلاف في شيكاغو وسيدني وسيول وسراييفو ينددون بجرائم الاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/22 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/22 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في شيكاغو/ أرشيفية - رويترز

يواصل الرافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حول العالم لليوم السادس عشر حراكهم بتنظيم مظاهرات حاشدة، إذ خرجت مسيرات في كوريا الجنوبية وأمريكا وأستراليا وسراييفو، الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول 2023، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية الممنهجة بحق المدنيين في القطاع.

في كوريا الجنوبية، تظاهر المئات أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة سيول، تنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة منذ 16 يوماً على قطاع غزة.

وخرجت مظاهرة حاشدة في مدينة سيدني الأسترالية ردد المشاركون فيها شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف إسرائيل، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية.

وفي ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة تظاهر الآلاف تضامناً مع الشعب الفلسطيني، حيث رددوا  شعار "أوقِفوا إطلاق النار، أوقفوا الإبادة الجماعية"، وطالبوا بتوفير حماية الأمم المتحدة لسكان القطاع.

كما شارك الآلاف من الرافضين للعدوان الإسرائيلي على غزة، في العاصمة سراييفو، مطالبين بوقف إطلاق النار، ومنددين بالتواطؤ الغربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006 لغارات جوية إسرائيلية مكثفة، دمرت أحياء بكاملها منذ يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليونَي فلسطيني، يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

تحميل المزيد