شهيد كل 5 دقائق في غزة! وزارة الصحة: خطوات الاحتلال التصعيدية بالقطاع حكم بالإعدام على سكانه

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/15 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/15 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
الاحتلال قتل مئات الأطفال في غزة منذ بدء العدوان على القطاع - الأناضول

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ارتقاء شهيد كل 5 دقائق نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، مؤكدةً أن الاحتلال يركز في قصفه على الأحياء السكنية.

الوزارة قالت إن خطوات الاحتلال التصعيدية في غزة حكم بالإعدام على سكانها، مشيراً إلى أن المنظومة الصحية في القطاع "هشة للغاية وتفتقر إلى المقومات الدوائية".

وأضافت أن الاحتلال يدرك أن المنظومة الصحية في غزة غير قادرة على التعامل مع تداعيات القصف، وأنها "تلفظ أنفاسها الأخيرة في ظل المجازر الإسرائيلية"، مناشداً العالم التحرك الفوري لفتح ممر إنساني آمن لإدخال مساعدات للمستشفيات، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

كما أعلنت أن 2329 شهيداً سقطوا حتى اللحظة في القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيراً إلى أن الاحتلال يركز بشكل ممنهج على استهداف الأحياء السكنية.

ضحايا مدنيون في قصف إسرائيلي على غزة - الأناضول
ضحايا مدنيون في قصف إسرائيلي على غزة – الأناضول

وفي وقت سابقٍ الأحد، أفادت وزارة  الصحة بأن 70% من سكان شمال القطاع محرومون من الخدمات الصحية بعد إخلاء "أونروا" مراكزها وتوقف خدماتها، مشيرة إلى أن طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في نقل الضحايا نتيجة التدمير الهائل للأحياء السكنية.

ووفقاً لفضائية الأقصى التابعة لحركة "حماس" على قناتها الرسمية بـ"تليغرام"، الأحد، فإن طائرات إسرائيلية قصفت الأحد، مستشفى "الأهالي" في مدينة غزة.

وعرضت الفضائية صورة تظهر أضراراً في إحدى غرف المستشفى، فيما أمرت إسرائيل مراراً عدة مستشفيات في غزة بإخلائها، لكنها رفضت.

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة قتلت 2329​​ فلسطينياً، بينهم نحو 700 طفل، وأصابت 9042 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

ويتفاقم الوضع الصحي في غزة؛ إثر منع إسرائيل المستلزمات الصحية والماء والغذاء والكهرباء عن سكان القطاع.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

تحميل المزيد