كتائب القسام تمهل سكان عسقلان ساعات لمغادرتها.. أبو عبيدة: قد أعذر من أنذر

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/10 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/10 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام/ الأناضول

أمهلت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، سكان مدينة عسقلان حتى الخامسة مساءً (الثانية بتوقيت غرينيتش)، الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من أجل مغادرتها، وفق ما جاء في تصريح للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة".

حيث قال على قناة المقاومة في تليغرام: "رداً على جريمة تهجير العدو لأهلنا، وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة؛ فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم (الثلاثاء)، وقد أعذر من  أنذر".

التحذير الذي وجهته كتائب القسام للمستوطنين في مدينة عسقلان يأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تسبب في استشهاد 765 فلسطينياً، بينهم عشرات الأطفال والنساء، إلى جانب نزوح عشرات الآلاف من مساكنهم.

حيث قالت وكالة "أونروا" في بيان، إن "83 مدرسة تابعة لنا في قطاع غزة تحولت إلى ملاجئ لأكثر من 137 ألف شخص"، مضيفة أن الأعداد تتزايد مع استمرار الغارات الجوية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

كما أوضحت الوكالة أن نصف مليون شخص توقفوا عن تلقي المساعدات الغذائية الحيوية، جراء اضطرارها لإغلاق جميع مراكز توزيع الغذاء البالغ عددها 14، إضافة إلى قطع الماء والكهرباء والاتصالات عن سكان قطاع غزة من قبل إسرائيل.

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 765، منذ فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع لليوم الرابع على التوالي. وقالت في بيان: "بلغت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم الرابع 765 شهيداً و4 آلاف مصاب بجراح مختلفة".

تحميل المزيد