الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين بعد عملية سريعة.. اعتقل أسيراً محرراً والمقاومة تصدّت له

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/06 الساعة 08:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/06 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
قوات إسرائيلية داخل مخيم جنين- الأناضول

انسحبت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، بعد عملية سريعة اعتقلت خلالها فلسطينياً واحدا، الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول 2023، فيما تصدت لها المقاومة في مخيم جنين بالرصاص والعبوات الناسفة.

وكالة الأناضول أوضحت أن قوة إسرائيلية انسحبت من جنين ومخيمها وسط اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين. وذكر شهود عيان للوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مواطناً فلسطينياً خلال العملية بعد محاصرة منزله.

فيما كانت قوات الجيش قد اقتحمت جنين وسط اشتباكات مسلحة مع مسلحين فلسطينيين، دون الإعلان عن وقوع إصابات في صفوف الجانبين.

حيث قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، إن مقاتليها كشفوا قوة خاصة إسرائيلية على أطراف مخيم جنين و"أمطروها بالرصاص".

كما أوردت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان، أن مقاتليها "تصدوا للجيش الإسرائيلي وخاضوا اشتباكاً مسلحاً معه".

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في المخيم، واعتقلت الأسير المحرر، محمد نغنغية، ونقلته إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "القوات ألقت القبض على أحد المطلوبين في أحد المباني بمخيم اللاجئين".

منذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.​​​​​​​​​​​​​​

تحميل المزيد