يقدم خدماته لآلاف المرضى.. صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقاً لدعم مستشفى سان جون للعيون بفلسطين

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/16 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/16 الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش
مستشفى سانت جون للعيون/ ويكيبيديا

وقَّع صندوق قطر للتنمية اتفاقية لدعم مستشفى سانت جون للعيون، لتقديم خدمات صحة العيون في فلسطين، ويهدف المشروع إلى الوصول لـ3200 مريض تم تشخيصهم في مستشفيات وعيادات سانت جون للعيون في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.

كما سيستهدف المشروع المرضى الذين تتطلب حالتهم إجراء عمليات جراحية، وسيقدم المستشفى الخدمات العلاجية بناءً على الأولوية مع مراعاة الضرورة الطبية للمرضى، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، الأحد 16 يوليو/تموز 2023.

كما يلتزم صندوق قطر للتنمية من خلال دعمه للمستشفى، بدعم مرضى العيون الذين يتوافدون على المستشفى، وسيضمن علاجهم بشكل كامل. وأوضحت الوكالة أن هذا التعاون يأتي باعتبار مستشفى سانت جون أكبر مقدم لخدمات العلاج الخيرية لطب العيون في فلسطين.

يأتي دعم صندوق قطر للتنمية في إطار حرص الدوحة على تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لتحسين الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في كل الأوقات، وذلك عبر مؤسساتها الرسمية والخيرية، وهو ما جعلها تقف في طليعة الدول الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

كما أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال شهر مايو/أيار الماضي، على الثقة بعدالة القضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية لقضية فلسطين من جميع جوانبها، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك في رسالة وجهها أمير قطر إلى الاجتماع رفيع المستوى للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف، الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة الفلسطينية.

حيث أكد أمير قطر في الرسالة موقف دولة قطر الثابت بضرورة التوصل إلى تسوية سلمية لقضية فلسطين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الحل القائم على وجود دولتين المتضمن قيام دولة فلسطين المتمتعة بالاستقلال والسيادة ومقومات البقاء على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحميل المزيد