فعل المستحيل حتى ينجح! مليونير صيني يفشل في اختبارات الالتحاق بالجامعة 27 مرة

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/26 الساعة 14:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/26 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
العاصمة الصينية بكين/رويترز

نقل موقع Business Insider الأمريكية عن وكالة الأنباء الفرنسية، يوم الإثنين 26 يونيو/حزيران 2023 قوله إن ليانغ شي، المليونير الصيني العصامي البالغ من العمر 56 عاماً، رسب في امتحان الالتحاق بالجامعة المُرهِق في البلاد للمرة السابعة والعشرين.

إذ إن ليانغ شي، الذي كان عامل مصنع في السابق، لا يحتاج في الواقع إلى الالتحاق بالجامعة، فلديه شركته الخاصة في مواد البناء وهو مليونير، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية. لكنه كان يحلم دوماً بالالتحاق بالجامعة.

51 years old Liang Shi attends 2018 National College Entrance Examination on 07 June, 2018 in Chengdu, Sichuan, China. This is his 22th college entrance examination.

رجل اعمال صيني يفشل في اختبار الجامعة 

قال ليانغ للوكالة الفرنسية للأخبار: "لا يريحني أنني لم أتمكن من الحصول على تعليم جامعي.. أشعر برغبة قوية في الالتحاق بالجامعة وأن أصبح مثقفاً".

وكي يفعل ذلك، عليه إجراء اختبار القبول في الجامعة الصينية الذي يُجرى مرة واحدة في العام، وهو مثل جميع الاختبارات الحاسمة، مثل SAT وACT وجميع اختبارات قبول الجامعة الأخرى، يُجرى على يومين. وهذا الامتحان حساس لدرجة أن قوات الشرطة تنتشر في كثير من الأحيان لحفظ النظام في الطرق والمدارس في يومَي الامتحان.

وبدأ ليانغ إجراء الامتحان عام 1983 حين كان في الـ16 من عمره، لكنه توقف عن إجرائه طيلة عشر سنوات تقريباً بداية من عام 1992 لأنه كان مخصصاً للأشخاص غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً فقط، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. وعاد إلى خوضه مرة أخرى عام 2001 حين أُلغيت هذه القيود.

وقال ليانغ لوكالة الأنباء إنه كي ينضم إلى 13 مليون طالب وطالبة في السنة النهائية من المرحلة الثانوية يخضعون لنفس الامتحان، عاش "حياة راهب زاهد" في الأشهر القليلة التي سبقت الاختبار وكان يدرس لمدة 12 ساعة كل يوم.

الصين مزحة غرامة
العاصمة الصينية بكين/رويترز

رجل الأعمال الصيني يكرر الاختبار أكثر من عشرين مرة 

لكن  ليانغ فشل في اجتيازه مرة أخرى، وحصل على درجة تقل بمقدار 34 نقطة عن درجة النجاح في مقاطعة سيتشوان اللازمة للالتحاق بأي جامعة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. 

فيروس كورونا الكمامات
مطار العاصمة بكين الدولي – توضيحية / رويترز

قال للوكالة: "قبل حصولي على النتيجة، كنت أشعر أنني لن أتمكن من الحصول على درجة عالية تكفي لدخول جامعة مرموقة. لكنني لم أتوقع عدم الحصول على النتيجة اللازمة لدخولي جامعة عادية".

وبعد خوضه الاختبار وفشله لمدة 40 عاماً، لم يعد ليانغ واثقاً في إن كان سيحاول مرة أخرى. وقال لوكالة الأنباء الفرنسية: "لا أعرف يقيناً إن كنت سأستعد له العام المقبل".

علامات:
تحميل المزيد