إصابة 4 مستوطنين بإطلاق نار على سيارتهم قرب جنين.. واستشهاد فلسطيني في عملية للاحتلال بنابلس

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/13 الساعة 12:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/13 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال تعزز قواتها في الضفة الغربية - رويترز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 4 مستوطنين أصيبوا في إطلاق نار على سيارتهم قرب بلدة يعبد، جنوب جنين في الضفة الغربية، الثلاثاء 13 يونيو/حزيران 2023، بينما استشهد فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس، في وقت سابق الثلاثاء.

 حسب "القناة 14" الإسرائيلية فقد أصيب مستوطن يبلغ من العمر 30 عاماً بجروح متوسطة برصاصة، بالقرب من معبر الريحان، حيث خضع لإسعافات، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين في الموقع بجروح طفيفة بسبب الشظايا.

بينما قالت تقارير إعلامية محلية فلسطينية إن الشهيد هو فارس حشاش، وقد ارتقى متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال. وأكدت أن قوات الاحتلال فشلت في الوصول إلى مُطارد حاصرت منزل عائلته لعدة ساعات وفجّرته.

أضافت أن قوات خاصة ساندتها مجموعة كبيرة من الجنود والآليات العسكرية حاصرت منزل المطارد عصام الصلاج في المخيم، وأطلقت نحوه القذائف، وفق ما ذكرته شبكة "قدس" الإخبارية.

خلال حصار المنزل أطلق المقاومون النار تجاه قوات الاحتلال على أكثر من محور، ووثقت مقاطع مصورة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي استهداف الجنود بالعبوات محلية الصنع بكثافة.

فيما أعلنت كتيبتا بلاطة ونابلس في الضفة الغربية عن مشاركتهما في التصدي لقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم. وأطلقت المساجد نداءات للأهالي للتوجه إلى المخيم والتصدي لقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان.

تحميل المزيد