الجبهة الشعبية تُعلن مقتل 5 من عناصرها في لبنان في قصف إسرائيلي.. وتل أبيب تنفي صلتها

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/31 الساعة 09:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/31 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش
الحدود اللبنانية الجنوبية/رويترز

أعلنت الجبهة الشعبية الفلسطينية (القيادة العامة)، الأربعاء 31 مايو/أيار 2023، مقتل 5 من عناصرها في قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقعها في منطقة البقاع جنوب لبنان، فيما نفت إسرائيل رسمياً صلتها بالهجوم، حسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث أفادت الجبهة في بيان، بـ"مقتل 5 من عناصرها وإصابة 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف موقع 7 للقيادة العسكرية للجبهة في منطقة البقاع بلبنان فجر الأربعاء". وأضافت أن "العدوان الذي استهدف عناصرنا جاء ضمن الحرب الصهيونية المفتوحة على شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده".

فيما قال المتحدث باسم الجبهة في دمشق، أنور رجا، لوكالة رويترز إن غارة إسرائيلية على بلدة قوسايا في لبنان أسفرت عن مقتل الخمسة ومن بينهم مقاتلون، فضلاً عن إصابة عشرة آخرين.

كما قال أبو كفاح غازي الذي يمثل الجبهة في لبنان إن أزيز طائرات كان مسموعاً فوق الموقع التابع للجبهة طوال الليل.

لكنَّ مصدراً أمنياً فلسطينياً قال لرويترز إن القتلى سقطوا نتيجة انفجار عبوات ناسفة وذخيرة كان ينقلها أعضاء الجبهة. وقال مصدر أمني لبناني إنه لا يستطيع تأكيد أن الانفجار نجم عن غارة إسرائيلية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي لرويترز إنه لا يعلق على تقارير أوردتها وسائل إعلام أجنبية. ونقل مراسل لإذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه "لم يكن هناك هجوم إسرائيلي على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على الحدود اللبنانية- السورية".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) فصيل فلسطيني قومي يساري، انشق عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ويرأسه أحمد جبريل الذي يتخذ من العاصمة السورية دمشق مقراً لقيادته، وهي أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية. وللجبهة نفوذ في المخيمات الفلسطينية خاصة اليرموك في سوريا وبرج البراجنة في لبنان.

من جانبها، نفت إسرائيل رسمياً أي علاقة لها بهذا الهجوم. وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية في بيان مقتضب: "تنفي إسرائيل ضلوعها في الهجوم على الحدود اللبنانية السورية". فيما لم يصدر على الفور تعليق من السلطات اللبنانية حول الأمر.

تحميل المزيد