أردوغان بإسطنبول وكليجدار أوغلو في أنقرة.. مرشحا الرئاسة بتركيا يدليان بصوتيهما في وقت متزامن

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/28 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/28 الساعة 09:38 بتوقيت غرينتش
زعيم المعارضة كليجدار أوغلو ينافس الرئيس أردوغان على منصب الرئاسة التركية/ عربي بوست

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومنافسه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، كمال كليجدار أوغلو، بصوتيهما في الانتخابات التي انطلقت صباح الأحد 28 مايو/أيار 2023، ومن المنتظر أن تُعلَن نتائجها بعد إغلاق مكاتب الاقتراع في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

الرئيس التركي أدلى بصوته برفقة عقيلته أمينة أردوغان في مدرسة صفوت تشبي الابتدائية بمنطقة أُسكدار في القسم الآسيوي من إسطنبول، بينما أدلى مرشح تحالف "الطاولة السداسية"، بصوته في مدرسة الأرجنتين الابتدائية بمنطقة "تشوقور أمبار" بالعاصمة أنقرة، برفقة عقيلته سلوي.

عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية التركية، قال رجب طيب أردوغان إنه يعتقد أن عملية التصويت والفرز "ستنتهي اليوم بشكل أسرع وأبكر، مقارنةً بالجولة الأولى، نظراً إلى وجود مرشحين اثنين فقط في ورقة التصويت".

كما أضاف الرئيس التركي: "تركيا قدمت نموذجاً ناجحاً في الديمقراطية عبر نسبة مشاركة في التصويت اقتربت من 90%"، وقال أيضاً: "الشعب هو من سيختار رئيسه، أطلب من مواطنينا الحرص على المشاركة في عملية التصويت وعدم التراخي".

بدوره ناشد مرشح المعارضة كليجدار أوغلو، المواطنين الأتراك التوجه إلى صناديق الاقتراع من أجل ما وصفه بـ"الديمقراطية الحقيقية التي نريد". وقال: "أدعو جميع مواطنينا إلى الذهاب للصناديق والمشاركة في الانتخابات الرئاسية التركية، ومن ثم البقاء إلى جانب الصناديق لمراقبة عملية الفرز. ستأتي الديمقراطية لهذا البلد بالتأكيد".

تحميل المزيد