فلسطيني أعزل يواجه جنوداً إسرائيليين باللكمات في القدس.. طرح أحدهم أرضاً قبل اعتقاله (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/07 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/07 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
قوات إسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة/ الأناضول

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل يُظهر شاباً فلسطينياً أعزل في مدينة القدس المحتلة، في مواجهة مع مجموعة من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

حيث أظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله، مساء السبت 6 مايو/أيار 2023، لحظة طرح الشاب الفلسطيني للجندي أرضاً، أثناء محاولة اعتقاله في البلدة القديمة، وقام الشاب المقدسي بضرب الجندي ضرباً مبرحاً.

بينما عاود جنود الاحتلال الاعتداء على الشاب المقدسي بشكل همجي قبل اعتقاله في شارع الواد بالبلدة القديمة.

يأتي هذا بينما تشهد القدس المحتلة خلال الفترة الأخيرة تنامياً كبيراً في انتهاكات الاحتلال والمستوطنين، كما يشهد المسجد الأقصى سلسلة اقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد.

حيث أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين، الأحد 7 مايو/أيار 2023، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

كما قالت دائرة الأوقاف، في بيان، إن "عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن الهيكل، وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد".

كما واصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

تحميل المزيد