وزير خارجية الأردن: لولا الوصاية الهاشمية لفرضت إسرائيل سيادتها الكاملة على المقدسات بالقدس

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/12 الساعة 13:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/12 الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي/رويترز

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إنه لولا الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس "لفرضت إسرائيل سيادتها الكاملة عليها منذ زمن بعيد"، وذلك خلال تصريحات أمام مجلس النواب الأردني، الأربعاء، 12 أبريل/نيسان 2023.

تصريحات الصفدي تأتي رداً على الانتقادات التي طالت تعامل عمّان مع الاعتداءات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وسط دعوات لطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، الأمر الذي رفضه وزير الخارجية الأردني.

حيث قال الصفدي للنواب الأردنيين: "لو تم طرد السفير الإسرائيلي من الأردن، لتحول هذا الموضوع إلى المحور الأساسي الذي يشغل الرأي العام الدولي، وليس معاناة الفلسطينيين الذين يتعرضون للاعتداءات في الأقصى".

كما قال وزير الخارجية الأردني إن الأردن كان وسيبقى واقفاً إلى جانب الفلسطينيين من أجل وقف الممارسات الإسرائيلية التي تحرم الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الكاملة.

أضاف أن الدبلوماسية الأردنية تدرك حجم الخطر الذي تقوم به إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعملت وتعمل باستمرار على وقف كل الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

كما أشار الصفدي إلى أن الأردن بذل جهوداً مكثفة لوضع حد لما تقوم به إسرائيل، مشيراً إلى أن الأردن يتعامل حالياً مع الصراع وفق مقاربة سياسية، والأردن يقدم مصلحة الفلسطينيين، ولن يتردد لحظة في اتخاذ كل ما من شأنه مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

فيما أكد أن طرد السفير الإسرائيلي من عمّان "لن يزيد من قدرتنا على خدمة أشقائنا الفلسطينيين". وأكد أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة، و"لن نقبل بشيء أقل من احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في مقدسات القدس".

علامات:
تحميل المزيد