استشهاد فلسطينييْن في نابلس.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المدينة وتشتبك مع مقاومين

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/03 الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/03 الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي/رويترز

استشهد فلسطينيان، الإثنين 3 أبريل/نيسان 2023، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه حي المخيفة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، واندلاع اشتباكات ومواجهات مع الشبان الفلسطينيين، وقام باعتقال عدد منهم.

وزارة الصحة الفلسطينية أفادت في بيان مقتضب بـ"استشهاد مواطنين  برصاص الاحتلال في نابلس".

والإثنين، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له، إن طواقمه تعاملت مع "إصابة شاب خطرة جداً جرى نقلها إلى مستشفى رفيديا (في نابلس)"، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي استهدف أيضاً مستشفى نابلس التخصصي بقنابل الغاز بشكل مباشر".

من جانبهم، قال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت حي المخفية بمدينة نابلس، فاندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات مع الشبان الفلسطينيين، استخدم فيها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

بينما أفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين خلال اقتحامها، وهما عز الدين طوقان من حارة القريون داخل البلدة القديمة بعد أن فتشت منزله، ونضال طبنجة من شارع فطاير، وأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، وتجري عملية تفتيش واعتقال تركزت في منطقة المخفية من المدينة.

وبارتقاء الشابين في نابلس، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 94 شهيداً، بينهم 17 طفلاً وسيدة، وشاب من بلدة حورة في النقب داخل أراضي الـ48، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويشهد شمال الضفة الغربية، لا سيما جنين ونابلس، اضطرابات شبه يومية منذ مارس/آذار 2022.

تحميل المزيد