تويتر تتجهز لإلغاء علامات التحقق الزرقاء.. ستقتصر فقط على المشتركين وأعضاء المؤسسات المعتمدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/24 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/24 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
موقع تويتر يسمح مجدداً بنشر الإعلانات السياسية - رويترز

قالت شبكة Bloomberg الأمريكية، في تقرير نشرته الجمعة، 24 مارس/آذار 2023، إن تويتر ستبدأ خلال أيام قليلة في إزالة ما يُسمى بالعلامات القديمة التي كانت تُستخدم للتحقق في حسابات المستخدمين، حيث تعمل المنصة نحو نموذج لا يتمتع فيه بهذه الحالة إلا المشتركون وأعضاء المؤسسات المعتمدة. 

حيث قالت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، في تغريدة الخميس، 23 مارس/آذار 2023، إن التحرك للتخلص من علامات التحقق سيبدأ في 1 أبريل/نيسان 2023. إنها واحدة من أولى التغييرات في السياسة التي أعلنها المالك، إيلون ماسك، الذي وصف البرنامج الحالي بأنه "فاسد"، بعد فترة وجيزة من توليه مهامه أواخر العام الماضي. غيَّر ماسك رأيه بشأن عدة تغييرات في الشبكة الاجتماعية، لكنه ظل ثابتاً في رغبته في التخلص من نظام التحقق القديم. 

تويتر عائدات ماسك
شركة تويتر ستبدأ في إعطاء المال لبعض منتجي المحتوى – رويترز

علاقة التحقق ميزة في تويتر

جعلت منصة تويتر علامة التحقق الزرقاء ميزة رئيسية في عرض الاشتراك في تويتر بلو، والذي بدأ ماسك تسعيره بسعر 8 دولارات شهرياً، ويُعزَّز الآن باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها. ويقول ماسك إن مشكلة الروبوتات على تويتر ستُحل أيضاً عن طريق دفع مزيد من المشتركين. ويحظى مشتركو تويتر بلو بأولوية أعلى في الردود وعمليات البحث، مما يساعد على محاربة عمليات الاحتيال والبريد العشوائي، وفقاً للشركة. وهم يتلقون أيضاً نصف الإعلانات، ويمكنهم تعديل التغريدات. 

تويتر
إيلون ماسك يتوقع أن يفوز ترامب بأغلبية ساحقة إذا وضعت الأغلال في يدي الرئيس السابق – رويترز

من بين الأشخاص الذين نالوا علامة التحقق دون دفع رسوم الاشتراك العديد من الشخصيات العامة والصحفيين. على مدار سنوات تشغيل تويتر، قبل شرائها من قِبَلِ ماسك، ساعد هذا النظام في التأكد من صحة البيانات والتقارير الواردة من تلك الحسابات، وجعل تويتر مصدراً موثوقاً للأخبار بصورةٍ أكبر. 

غالباً ما برزت كراهية ماسك للنظام السابق في سياق ازدرائه للعاملين في وسائل الإعلام، الذين كانوا يميلون إلى أن يكونوا أكثر مستخدميه نشاطاً وأكثر من ينالون علامة التحقق. وفي شهر مارس/آذار 2023، حدَّد ماسك العنوان البريدي [email protected] للرد التلقائي باستخدام رمز تعبيري، بعدما تجاهل إلى حد كبير استفسارات الصحفيين في الأشهر السابقة. 

تحميل المزيد