فيديو يُظهر الهجوم على زوج نانسي بيلوسي بمنزله.. السلطات الأمريكية سمحت بنشره بعد أشهر من الواقعة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/28 الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/28 الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش
نانسي بيلوسي وزوجها/ getty images

أظهر مقطع فيديو جديد التقطته كاميرا الشرطة، تفاصيل عن قربٍ لواقعة الاعتداء الذي تعرض له بول بيلوسي، زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

ونشرت شبكة CBS News الأمريكية، الجمعة 27 يناير/كانون الثاني 2023، الفيديو عبر موقعها، بعد إصدار قاضي المحكمة العليا في سان فرانسيسكو ستيفن مورفي قراراً مفاده أنه لا يوجد سبب للإبقاء على اللقطات سرية، خاصةً بعد أن قام المدعون بتشغيلها في جلسة علنية خلال جلسة استماع أولية الشهر الماضي.

ضربات بالمطرقة على الرأس 

ووثق الفيديو لحظة حضور رجال شرطة سان فرانسيسكو إلى منزل بول بيلوسي (80 عاماً)، في 28 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لإنقاذه من المهاجم ديفيد ديبابي، وأظهر اقتراب الشرطة من المنزل وهم يطرقون على الباب الأمامي.

بعد بضع ثوان يتم فتح الباب الأمامي، ويظهر بول بيلوسي واقفاً إلى جانبه رجل آخر، عُرف لاحقاً باسم ديفيد دي بيب، بينما يقبض كل منهما على ذراع مطرقة.

في مقطع الفيديو، يتبادل رجال الشرطة بضع كلمات مع الرجلين، ثم يرون المطرقة عندئذ، يطلبون من دي بيب إسقاط السلاح، ويرفض دي بيب الاستجابة لهم، مسدداً ضربات بالمطرقة لبيلوسي.

ثم اقتحم رجال الشرطة المنزل، وتم شل حركة دي بيب، في حين يظهر بيلوسي منكباً على وجهه دون حراك على الأرض.

وأصيب بيلوسي، البالغ من العمر 82 عاماً، بكسر في الجمجمة، وإصابات في ذراعيه ويديه، وخضع لعملية جراحية بعد الهجوم الذي وقع في الصباح الباكر في منزل الزوجين في سان فرانسيسكو. 

منزل نانسي بيلوسي الذي تعرض للاقتحام – رويترز
منزل نانسي بيلوسي الذي تعرض للاقتحام – رويترز


كان قائد شرطة سان فرانسيسكو، وليام سكوت، قال في أكتوبر/تشرين الأول: "لاحظ ضباطنا السيد بيلوسي والمشتبه به يمسكان بمطرقة"، "سحب المشتبه به المطرقة بعيداً عن السيد بيلوسي واعتدى عليه بعنف".

كما أصدرت المحكمة العليا في سان فرانسيسكو، أمس الجمعة، مقتطفات من لقطات أمنية التقطتها كاميرا خارج منزل بيلوسي. تُظهر المشتبه به وهو يتجول في حديقة المنزل، ويحدق في الداخل، ويجلس في الفناء قبل أن يرتدي زوجاً من القفازات، ويضرب بمطرقة على باب أو نافذة متسللاً إلى داخل المنزل.

"تكسير ركبتي" نانسي بيلوسي

فيما قالت السلطات إن دي بيب كان ينوي اختطاف نانسي بيلوسي، وأخبر الضباط أنه يريد "كسر ركبتيها". كانت نانسي بيلوسي عضوة الكونغرس في واشنطن العاصمة في ذلك الوقت. وأعلنت في الشهر التالي تنحيها عن زعامة الكتلة الديمقراطية ورئاسة مجلس النواب، رغم بقائها عضواً في الكونغرس.

واتهمت السلطات الفيدرالية الأمريكية، ديفيد ديبابي، بمحاولة خطف رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بعد اقتحامه منزلها في سان فرانسيسكو واعتدائه على زوجها بول بمطرقة.

بينما تقول سجلات المحكمة إن شرطة سان فرانسيسكو عثرت على "ربطات عنق مضغوطة في غرفة نوم بيلوسي، وفي الردهة، بالقرب من الباب الأمامي لمنزل بيلوسي"، كما تم العثور على "لفة شريط وحبل أبيض ومطرقة واحدة وزوج واحد من القفازات المطاطية والقماشية، ومجلة "في حقيبة ظهر دي بيب.

على إثر ذلك، وجهت لديفيد ديبابي تهمة "محاولة اختطاف مسؤول أمريكي"، بحسب مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا. وتتعلق هذه التهمة بنانسي بيلوسي، التي أبلغ ديبابي الشرطة أنه كان يعتزم "احتجازها كرهينة"، وفقاً لإفادة مكتب التحقيقات الفيدرالي الخطية، التي تم الكشف عنها يوم الإثنين.

ويُعاقب على تهمة محاولة الاختطاف بالسجن لمدة أقصاها 20 عاماً.

تحميل المزيد