ماسك بمواجهة العائلة المالكة ببريطانيا! شركة تويتر أمام القضاء لعدم دفع إيجار مكتب مملوك للملك تشارلز

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/24 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/24 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك مالك منصة تويتر/ رويترز

 قالت صحيفة Washington Post الأمريكية في تقرير نشرته، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني 2023، إن شركة Crown Estate، المسؤولة عن إدارة عقارات التاج الملكي البريطاني، صرحت بأنها بدأت إجراءات التقاضي أمام المحكمة ضد شركة تويتر بسبب عدم سداد الشبكة الاجتماعية العملاقة إيجار مساحة مكتبية في حي وست آند بوسط لندن.

لم تفصح الشركة عن قيمة الإيجار المزعوم، لكنها قالت في بيانها إنها اتخذت الخطوة بعد التواصل مع تويتر. وأردف البيان أن الشركتين تخوضان المناقشات حالياً.

عقارات متعددة ملك العائلة الملكية في بريطانيا

إذ ورث الملك تشارلز الثالث بعد تنصيبه عدداً ضخماً من العقارات الملكية داخل المملكة المتحدة، وتخضع تلك العقارات لإدارة شركة Crown Estate. وتشمل العقارات عدداً من محال الإقامة الرسمية والمساحات المكتبية الفاخرة في وسط لندن، ومزارع الرياح البحرية، والعنوان المسجل علناً باعتباره المقر الرسمي لتويتر في المملكة المتحدة.

تشارلز
ملك بريطانيا تشارلز الثالث – رويترز

جرى تقديم قضية الإيجارات غير المدفوعة ضد تويتر إلى المحكمة العليا في لندن الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلته وكالة Reuters البريطانية.

في حين لا تظهر الملفات المالية لتويتر على مدار العام الماضي ضمن السجلات العامة. بينما كان يُفترض بتويتر تقديمها إلى السجلات العامة في المملكة المتحدة قبل يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2022. وقد يؤدي التأخير في تقديمها إلى توقيع عقوبات تلقائية على الشركة.

توقف مكاتب تويتر عن دفع الإيجار حول العالم

من الواضح أن القضية المرفوعة في لندن تواكب التقارير المتداولة حول توقف مكاتب تويتر في الولايات المتحدة، وغيرها من الدول، عن دفع الإيجار. إذ نقلت صحيفة San Francisco Chronicle الأمريكية، الإثنين 23 يناير/كانون الثاني، أن مالك مقر تويتر في سان فرانسيسكو قد رفع دعوى قضائية ضد الشركة. ويزعم مالك المقر أن شركة تويتر تخلفت عن سداد إيجار بقيمة 6.8 مليون دولار عن شهري ديسمبر/كانون الأول 2022 ويناير/كانون الثاني 2023.

تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر – رويترز

أما في سنغافورة، فقد ذكرت وكالة Bloomberg الأمريكية أن الشركة طلبت من موظفيها إخلاء مقرها خلال الشهر الجاري والعمل من المنزل.

يُذكر أن شركة تويتر شهدت الكثير من الاضطرابات منذ استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، ليبدأ في تنفيذ سيلٍ من التغييرات. وكتب تغريدةً بعد الإعلان عن الصفقة الضخمة قال فيها: "لنودع الأوقات الجيدة".

خلال دردشةٍ صوتية على تويتر مؤخراً، أشار ماسك إلى الوضع المالي العصيب للشركة باعتباره السبب في تسريح الموظفين والإجراءات الصارمة التي يتخذها.

تحميل المزيد