الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بحظر تويتر.. دعاه لمكافحة المعلومات الكاذبة على المنصة

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/30 الساعة 20:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/30 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك، مالك شركة تويتر - رويترز

تتواصل مشاكل مالك تويتر الجديد الملياردير الأمريكي،  إيلون ماسك، منذ استحواذه على الشركة، فبعد مشاكله مع الموظفين وموجة الاستقالات التي شهدتها الشركة، وجه الاتحاد الأوروبي تحذيراً شديد اللهجة لمالك تويتر.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن المفوض الأوروبي لشؤون السوق، تييري بروتون، حذّر رئيس تويتر إيلون ماسك قائلاً إن عليه بذل مزيد من الجهود لمكافحة المعلومات الكاذبة من أجل الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي.

حيث أوضحت أنه في اتصال بالفيديو مع ماسك، قال بروتون لمالك تويتر: "ما زال هناك عمل ضخم أمامنا لجعل المنصة تتماشى مع قواعد بروكسل"، وفق تقرير للمكالمة وزع على الصحفيين.

فيما ذكرت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية، نقلاً عن مصادر، أن الاتحاد الأوروبي هدد تويتر بفرض حظر على أراضيه إذا لم يتبع مالك الشبكة الاجتماعية، إيلون ماسك، قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن الإشراف على المحتوى.

حسب وكالة الأناضول، سبق لبروتون أن حث ماسك على الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي التاريخية ضد خطاب الكراهية والمعلومات المضللة عبر الإنترنت.

تهديدات الاتحاد الأوروبي تأتي بعد أن قال مالك منصة تويتر الملياردير إيلون ماسك، الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، إن شركة آبل هددت بحجب تطبيق المنصة من متجر التطبيقات الخاص بها.

أفاد ماسك في سلسلة تغريدات، بأن "شركة آبل هددت بحجب تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، لكنها لم تخبرنا عن السبب"، كما أضاف: "آبل أوقفت إلى حد كبير، الإعلان على تويتر".

كما تساءل قائلاً: "هل يكرهون حرية التعبير في أمريكا؟ ما الذي يحصل يا تيم كوك"، في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل.

لم يقدم الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، أي أدلة لإثبات مزاعمه، كما لم يصدر أي رد فوري من شركة آبل بشأن ادعاءات ماسك.

تحميل المزيد