“كده ليا عندكم أبويا وإخواتي”.. اليوتيوبر المصري عبد الله الشريف يعلن اعتقال قوات الأمن والده

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/07 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/07 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
الناشط و"اليوتيوبر" المصري عبد الله الشريف/ مواقع التواصل

أعلن اليوتيوبر المصري عبد الله الشريف، الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، اعتقال والده محمد الشريف البالغ من العمر 74 عاماً، بعد يوم واحد من نشره مقطع فيديو قال إنه يُظهر فضيحة لصحيفة "اليوم السابع"، ونظام عبد الفتاح السيسي.

ودوَّن اليوتيوبر المصري في تغريدة له على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، وأرفق بها صورة والده: "أبويا محمد الشريف (74 سنة) اتقبض عليه الآن"، مضيفاً: "كده ليا عندكم التلاتة: أبويا وإخواتي، وليس عندي ما أخسره".

ويأتي هذا مع نشاط عبد الله الشريف مؤخراً، في نشر مقاطع تصله من مصر، وكان ضمنها فيديو نشره "الشريف" خاص بصحيفة "اليوم السابع" المقربة من النظام، يكشف حقيقة حملات دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المفبركة من قبل بعض المواطنين.

وتزامن اعتقال والد عبد الله الشريف، مع عقد قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، في ظل دعوات إلى التظاهر في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُعتقل فيها والد عبد الله الشريف، حيث إنه في ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الإعلامي المصري، عن اعتقال النظام المصري لوالده عقب الضجة الكبيرة التي أحدثتها حلقة له آنذاك والتي أذاع فيها تسريبات حساسة لمستشارين برئاسة الجمهورية.

تحميل المزيد