فيديو مروع لتحطم طائرة سوخوي روسية فوق مبنى سكني.. كرة نار ابتلعت عدة طوابق وخلَّفت قتلى وجرحى

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/17 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/17 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش
تحطم طائرة روسية فوق مبنى سكني / مواقع التواصل

أعلن الجيش الروسي، الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022، سقوط مقاتلة عسكرية من طراز "سوخوي 34" فوق مبنى سكني بمدينة ييسك المطلة على بحر آزوف، إثر عطل طرأ على أحد المحركات، وفق بيان لوزارة الدفاع.

الحادثة أسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وفقدان 6 آخرين، وفق ما أعلنه مسؤولون روس، في حين تحدثت وسائل إعلام روسية عن إصابة العشرات ونقل بعضهم إلى المستشفى نتيجة استنشاق الدخان.

لقطات مصورة أظهرت كرة كبيرة من النار تندلع من داخل ما يبدو أنه مبنى متعدد الطوابق في المدينة الواقعة جنوب روسيا. بينما قال فينيامين كوندراتييف حاكم المنطقة، إن الطائرة من طراز سوخوي سو-34، وهي قاذفة مقاتلة أسرع من الصوت متوسطة المدى. 

وأضاف كوندراتييف على تليغرام، أن الحريق اندلع في مبنى من تسعة طوابق، لافتاً إلى أن النار "ابتلعت عدة طوابق مرة واحدة. ولحقت أضرار بسبع عشرة شقة".

وأظهر مقطع مصور من الموقع أجزاء كبيرة من المبنى مشتعلة بعد الاصطدام. وقالت السلطات المحلية في وقت لاحق، إن الحريق أُخمد.

وكالات أنباء روسية قالت إن قائدَي الطائرة قفزا منها بالمظلة. في حين فتحت لجنة التحقيقات الروسية، المعنية بالجرائم الخطيرة، تحقيقاً جنائياً في الحادث. بينما نقلت وكالة إنترفاكس عن الكرملين قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بتقديم كل المساعدات اللازمة للضحايا. 

بدورها، قالت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة إن الحادث وقع خلال طلعة تدريبية من قاعدة جوية عسكرية. ونقلت عن وزارة الدفاع قولها إن الطيارين أبلغا عن اشتعال محرك عند الإقلاع، وإن وقود الطائرة اشتعل عند اصطدامها بالمبنى.

يشار إلى أن مدينة ييسك جنوب البلاد يفصلها عن الأراضي التي تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا شريط ضيق من بحر آزوف.

تحميل المزيد