“النعش سيجوب مدينة لندن على عربة تجرّها الخيول”.. قصر بكنغهام يعلن تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/15 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/15 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية - Getty Images

نشر قصر بكنغهام البريطاني، الخميس 15 سبتمبر/أيلول 2022، تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية المقررة في الإثنين 19 سبتمبر/أيلول.

وفي بيان للقصر، فقد أوضح أن المملكة المتحدة ستقف "دقيقتي صمت" بعد الانتهاء من الجنازة الرسمية للملكة بمدينة وستمنستر الإثنين المقبل، وفق وكالة أسوشييتد برس.

البيان أشار إلى أن الجنازة الرسمية سيحضرها نحو ألفي شخص، منهم رؤساء دول وشخصيات مرموقة.

كما ذكر أن النعش سيجوب مدينة لندن على عربة تجرها الخيول وصولاً إلى قلعة وندسور؛ حيث سيتم دفن الملكة إلى جانب زوجها الأمير فيليب، بعد نقل جثمانه من كنيسة القديس جورج.

ومن المتوقع أن تشهد جنازة الملكة إليزابيث الثانية يوم الإثنين في قاعة وستمنستر حضور شخصيات من جميع أنحاء العالم ما بين شخصية سياسية أو قائد دولة أو أشخاص في عائلات ملكية أوروبية وآسيوية.

نعش الملكة إليزابيث/ getty images
نعش الملكة إليزابيث/ getty images

فيما وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قاعة وستمنستر، يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، في موكب مهيب تقدمه الملك تشارلز الثالث ونجلاه الأميران ويليام وهاري، الذين ساروا من قصر باكنغهام إلى القاعة الكبرى المعروفة باسم قاعة ويستمنستر، وهي أقدم جزء من مبنى قصر ويستمنستر.

بينما اصطف عشرات الآلاف من البريطانيين لمتابعة موكب نعش الملكة إليزابيث الثانية من قصر باكنغهام إلى ويستمنستر في طوابير أغلقت جسري لامبث ووستمنستر؛ مما دفع المسؤولين إلى عدم السماح بانضمام المزيد من الأشخاص إلى القسم الأمامي من طابور الانتظار.

عند دخول نعش الملكة رتَّلت جوقة كنيسة وستمنستر والجوقة الملكية المزمور 139، وأقيمت صلاة مدتها 20 دقيقة في القاعة بحضور أفراد العائلة الملكية، فضلاً عن مسؤولين آخرين، من بينهم أعضاء مجلس العموم ومجلس اللوردات.

وتوفي الأمير فيليب عن 99 عاماً في أبريل/نيسان 2021، ودُفن في "رويال فولت" أسفل كنيسة القديس جورج؛ حيث مراقد العديد من أفراد العائلة المالكة.

وفي 8 سبتمبر/أيلول الجاري، فارقت الملكة إليزابيث الثانية الحياة في قلعة بالمورال عن عمر ناهز 96 عاماً، بعد سبعين عاماً من توليها العرش في 1952.

تحميل المزيد