لقطات فيديو لتعذيب مسلمَين بالهند على يد “متطرفين”! الجناة وثقوا الحادثة ونشروا الصور

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/17 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/17 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
مواجهات يس

تداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي في الهند، الأحد 17 يوليو/تموز 2022، فيديو يوثق تعذيب شخصَين مسلمَين على يد مجموعة من المتطرفين بقيادة ناشط يدعى سونو سينغ.

 منصة  تدعى (هندوتفا ووتش) المعنية برصد اعتداءات الهندوس المتطرفين على الأقليات بالهند وعلى رأسها المسلمين نشرت الفيديو، وقالت إن الحادثة وقعت في مدينة (شاهجاهانبور) بولاية أوتار براديش (شمالي الهند). 

في سياق ذي صلة، قالت الشرطة في بيان رسمي نشرته على تويتر السبت، إن الواقعة قد حدثت بالفعل، وأعلنت القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

تأتي الواقعة كجزء من حالة الانتهاكات التي تطال المسلمين في الهند، فمنذ تولى ناريندرا مودي رئاسة الحكومة في الهند عام 2014، تتواصل انتهاكات حقوق الإنسان بحق المسلمين دون توقف.

فمنذ وصول مودي إلى السلطة، شنت جماعات هندوسية يمينية هجمات على أقليات بدعوى أنها تحاول منع التحول الديني، وأقرت عدة ولايات هندية، وتعمل أخرى، على دراسة قوانين مناهضة لحق حرية الاعتقاد الذي يحميه الدستور.

يذكر أنه وفي 2019، وافقت الحكومة على قانون يخص الجنسية، قال معارضون له إنه تقويض لدستور الهند العلماني بإقصاء المسلمين المهاجرين من دول مجاورة. والقانون من شأنه منح الجنسية الهندية للبوذيين والمسيحيين والهندوس والجاينيين والبارسيين والسيخ الذين فروا من أفغانستان وبنغلاديش وباكستان قبل 2015.

تحميل المزيد