“أنا طباخ وأجيد استخدام السكاكين”! تحقيقات تكشف للمرة الأولى اعترافات قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/24 الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/24 الساعة 20:01 بتوقيت غرينتش
الفتاة المصرية الراحلة نيرة أشرف أحمد عبد القادر - مواقع التواصل

كشفت التحقيقات تفاصيل جديدة في حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، حيث أكد المتهم عدم ندمه على جريمته التي أثارت غضباً كبيراً في مصر، وما زالت تتصدر الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي. 

بحسب ملف التحقيقات في القضية التي حملت رقم 11409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة، والتي نشرتها مواقع مصرية، الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022، فإن  المتهم باغت الضحية بعدة طعنات ثم نحرها.

أوضحت التحقيقات أن المتهم محمد عادل حدد موعداً لارتكاب جريمته؛ ليقينه بوجودها في الجامعة، وأخفى سكيناً بين طيات ملابسه، وتتبع الضحية حتى وصلت أمام الجامعة فباغتها من ورائها بطعنات عدة، سقطت أرضاً على أثرها، فتوالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها.

وعند سؤال المتهم عن سبب اختيار السكين كأداة تنفيذ قال إنه "عمل طباخاً، ويجيد استخدام السكاكين"، قائلاً إنه "أحسن استخدامها، لأن هذا شغله". 

حادثة مروعة أثارت غضباً

وأثار مقتل الطالبة نيرة غضباً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، لا سيما مع انتشار مقطع فيديو وثّق لحظة ارتكاب الجريمة، وشاركت حسابات على تويتر في التعليق على الحادثة بعشرات آلاف التغريدات على هاشتاغ #جامعه_المنصوره.

حيث طالب مغردون بإنزال أشد العقوبات بالجاني، وتساءل آخرون عن سبب غياب عناصر أمن الجامعة وعدم تدخلهم لمنع حدوث جريمة القتل، فيما شدد آخرون على ضرورة سن تشريعات لتأمين حماية أكبر للمرأة.   

من جانبه، أمر النائب العام، حمادة الصاوي، بحبس "محمد عادل" 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات؛ لـ"اتهامه بقتل الطالبة نيرة أشرف عمداً مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة، بعدما أقر المتهم خلال استجوابه في التحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث"، وفقاً لما أورده موقع "المصري اليوم". 

أشارت النيابة إلى أنه خلال استجوابها للشاب، أقر بأنه ارتكب الجريمة بسبب "الخلافات التي كانت بينهما، ورفضها الارتباط به، وبيَّن في تفصيلات إقراره كيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها، كما أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة".

تحميل المزيد