مجلس إدارة “تويتر” يشعل الضوء الأخضر لـ”إيلون ماسك”.. أوصى بالإجماع بالموافقة على صفقة الاستحواذ

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/21 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/21 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك / رويترز

أوصى مجلس إدارة تويتر بالإجماع، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2022، بالموافقة على استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الشركة، ضمن صفقة الاستحواذ التي بلغت 44 مليار دولار.

وقال المجلس خلال ملف أرسله إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، إنه يوصي "بالإجماع" على التصويت بالموافقة على الاستحواذ.

وأضاف الملف أن المستثمرين في الشركة سيحصلون على ربحٍ قدره 15.22 دولار عن كل سهم يمتلكونه.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة تقل قليلاً عن 1% في ساعات الصباح الباكر، الثلاثاء، حيث بيعت بأكثر قليلاً من 38 دولاراً للسهم، وهو أقل بكثير من عرض العطاء البالغ 54.20 دولار للسهم من ماسك.

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك/رويترز
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك/رويترز

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اجتماع ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، بموظفي تويتر، الخميس 16 يونيو/حزيران، وتأكيده اعتزامه الاستحواذ على الشركة.

واعتبر الاجتماع أحدث علامة على أن أغنى رجل بالعالم جاد في متابعة خطط الاستحواذ الخاصة به، حسب موقع New York Post.

كما أبلغ ماسك، موظفي تويتر أنه يريد زيادة عدد مستخدمي الخدمة من 229 مليوناً إلى مليار شخص على الأقل.

وقال إن الإعلانات ستظل ذات أهمية بالنسبة للشركة، رغم قوله سابقاً إنه يعتقد أن تويتر يجب ألا تعرض الإعلانات، بحسب تسجيل صوتي للاجتماع استمعت إليه رويترز. 

كما قال: "أعتقد أن الإعلانات مهمة جداً لتويتر… أنا لست ضد الإعلانات. ربما أتحدث إلى المعلنين وأقول مثلاً: دعونا فقط نتأكد من أن الإعلانات مُسلية بقدر الإمكان".

وكان أغنى رجل بالعالم فاز في أبريل/نيسان الماضي، باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، بسعر مقترح للسهم بلغ 54.20 دولار.

تحميل المزيد