الأرجنتيني أنخيل دي ماريا يعلن موعد اعتزاله رسمياً: حققت ما أردت ويجب أن نفسح المجال للشباب

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/31 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/31 الساعة 06:10 بتوقيت غرينتش
اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا /Getty Images

قال الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، مهاجم باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد السابق، مساء الإثنين 30 مايو/أيار 2022، إنه سيعتزل دولياً عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر في وقت لاحق هذا العام.

وقال دي ماريا للصحفيين قبل مباراة الأرجنتين وإيطاليا في استاد ويمبلي غداً الأربعاء: "عقب كأس العالم هذا العام سيحين الوقت للاعتزال دولياً، يوجد الكثير من اللاعبين الشبان يتحسنون شيئاً فشيئاً وسيثبتون جدارتهم بالأداء على هذا المستوى".

وخاض دي ماريا (34 عاماً) 121 مباراة مع الأرجنتين وسجل 24 هدفاً.

وأحرز هدف الفوز في يوليو/تموز من العام الماضي ليقود الأرجنتين للفوز 1-صفر على البرازيل والتتويج بكأس كوبا أمريكا وحصد أول لقب كبير لبلاده منذ 28 عاماً.

اللاعب الأرجنتيني أنخيل<br>دي ماريا /Getty Images
اللاعب الأرجنتيني أنخيل
دي ماريا /Getty Images

لكنه قال إن الاستمرار على المستوى الدولي "سيكون أنانية بعض الشيء بعد سنوات عديدة وتحقيق ما أردت تحقيقه. بعد (قطر) سأتخذ خطوة بعيداً عن المنتخب الوطني".

وسيرحل دي ماريا عن باريس سان جيرمان هذا الصيف، لكنه لم يقرر بعد النادي الذي سيلعب له الموسم المقبل.

كما أعلن باريس سان جيرمان، بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أن لاعبه أنخيل دي ماريا، سيرحل عن صفوف الفريق عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

وكان دي ماريا البالغ من العمر 34 عاماً  قد انتقل إلى سان جيرمان من مانشستر يونايتد في عام 2015، وكان لاعباً محورياً على الصعيد الهجومي على مر سنوات، حيث فاز بخمسة ألقاب للدوري وحصل على 18 لقباً إجمالاً مع سان جيرمان.

ومع ذلك، فقد أدى انضمام ليونيل ميسي للفريق الصيف الماضي إلى قلة الوقت الذي شارك فيه دي ماريا، حيث خاض مهاجم ريال مدريد السابق 18 مباراة فقط كأساسي في الدوري هذا الموسم.

تحميل المزيد