أبوظبي تعلن سقوط قتلى في هجوم الحوثي.. فيديو يوثِّق اللحظات الأولى بعد الاستهداف

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/17 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/17 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
صواريخ الحوثيين تثير قلقاً لدى سكان أبوظبي - Getty images

أعلنت الإمارات، الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في هجوم للحوثيين على مطار أبوظبي الدولي، فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول فيديو للهجوم.

شرطة أبوظبي أعلنت عن الخسائر البشرية التي خلَّفها هجوم الحوثي، إذ قالت إنه أسفر عن مقتل شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

فيما أظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي جانباً من مطار أبوظبي الدولي وأعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف بعد الهجوم. 

يأتي هذا بعد أن أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي بطائرات مسيّرة، فيما أعلنت شرطة أبوظبي اندلاع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار العاصمة. 

بحسب المعلومات الأولية التي نشرتها الشرطة، فإن الانفجارات وقعت في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح "آيكاد 3" بالقرب من خزانات أدنوك.

وتشير التحقيقات الأولية التي نشرتها وسائل إعلام محلية إماراتية إلى رصد شرطة أبوظبي أجساماً طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درونز"، وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجارٍ التعامل مع الحريق.

بدوره أعلن المتحدث الرسمي لقوات الحوثي، يحيى سريع، أن ‏بياناً مهماً للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة.

وفي أول تعليق له أعلن التحالف العربي في اليمن أنه رصد عدداً من المسيّرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي في اليمن.

التحالف العربي الذي تقوده السعودية قال في بيان: "رصدنا ونتابع تصعيداً عدائياً باستخدام طائرات مسيرة من قِبَل الحوثيين انطلقت من مطار صنعاء".

تحميل المزيد