مصر تتصدر الدول العربية.. إليك قائمة أكثر البلدان تداولاً للعملات الرقمية حول العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/04 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/04 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية عن العملات المشفرة/مواقع التواصل

حلت مصر في صدارة قائمة الدول العربية الأكثر استخداماً للعملات المشفرة بأكثر من 1.7 مليون مستخدم، وفق ما ذكره موقع "Triple A" المتخصص، والذي أشار إلى أن الهند جاءت الأولى عالمياً في استخدام العملات المشفرة، متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

حسب موقع "TripleA"، لدى الهند أكبر عدد مستخدمي العملات المشفرة أو الرقمية على الصعيد العالمي بأكثر من 100 مليون مستخدم. وتلتها أمريكا بالمرتبة الثانية بأكثر من 27 مليون مستخدم.

بينما جاءت روسيا في المرتبة الثالثة بـ17 مليون مستخدم، وبعدها نيجيريا بـ13 مليوناً وبعدها البرازيل بأكثر من 10 ملايين مستخدم.

على المستوى العربي، حازت مصر أكبر عدد من مستخدمي العملات المشفرة بأكثر من 1.7 مليون شخص. 

بعدها المغرب في المرتبة الثاني عربياً بـ878.1 ألف مستخدم، والسعودية في المرتبة الثالثة بـ452.7 ألف مستخدم، يليها العراق بـ375.7 شخص واليمن بـ278.3 ألف مستخدم.

ارتفاع قيمة العملات المشفرة

لا تملك العملات الافتراضية رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

فيما ارتفعت العملة المشفرة الأكثر شيوعاً فوق 60 ألف دولار لأول مرة في مارس/آذار قبل أن تنهار في مايو/أيار، مما أثار مخاوف بعض المستثمرين الجدد. 

لكن أولئك الذين تمسكوا بالاستثمار بالعملة كوفئوا؛ فقد انتعشت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68789.63 دولاراً في نوفمبر/تشرين الثاني على الرغم من أنها انخفضت مرة أخرى في الشهر الماضي.

كانت وراء هذه التقلبات قصة أكبر. لأول مرة، بدأت العديد من المؤسسات في التعامل مع العملات المشفرة على محمل الجد. قال عمالقة الدفع، مثل Mastercard (MA) إنهم سيبدأون في قبول مشتريات العملة المشفرة على شبكاتهم. أقدم بنك أمريكي شكل وحدة "الأصول الرقمية".

تحميل المزيد