مقتل مستوطن إسرائيلي في عملية استهدافٍ شمال الضفة الغربية.. تعرض لإطلاق نار من مركبة مسرعة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/16 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/16 الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش
مقتل مستوطن إسرائيلي في بلدة حومش بالضفة الغربية المحتلة - مواقع التواصل الاجتماعي

ذكرت قناة 13 الإسرائيلية الخاصة، الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن أحد المستوطنين المصابين في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حومش" شمالي الضفة الغربية قد توفي متأثراً بجروحه البالغة.

كما قالت قناة "كان" العبرية الرسمية، إنّ مستشفى "بيلينسون" الإسرائيلي (شمال)، أكد مقتل أحد المستوطنين الإسرائيليين المصابين في عملية إطلاق النار، قرب بؤرة "حومش".

تفاصيل العملية

مساء الخميس، أكدت تقارير صحفية إسرائيلية إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين، أحدهم بحالة حرجة، إثر إطلاق نار من مركبة مسرعة، قرب بؤرة "حومش" الاستيطانية شمالي الضفة الغربية.

قناة (كان) قالت إن مركبة مسرعة أطلقت النار باتجاه عدد من المستوطنين قرب البؤرة الاستيطانية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة، أحدهم جروحه حرجة، فيما الآخران إصابتهما بين طفيفة ومتوسطة.

كما أشارت القناة إلى أنّ عدداً كبيراً من قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية يجرون عمليات تفتيش ومطاردة للمركبة التي تُقل منفذي عملية إطلاق النار.

استنفار كبير

بدورها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مروحية نقلت الحالة الحرجة إلى أحد المستشفيات، لتلقي العلاج

في السياق ذاته، أشارت القناة إلى أنّ "عددًا كبيرًا من قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية تجري عمليات تفتيش ومطاردة للمركبة التي تُقل منفذي عملية إطلاق النار".

كذلك، نقلت الإذاعة عن مسؤول أمني، لم يذكر اسمه؛ قوله إنّ "الشكوك تتزايد بأن خلفية عملية إطلاق النار قرب مستوطنة حومش قومية (يقف خلفها مسلحون فلسطينيون)".

وكانت السلطات الإسرائيلية أخلت مستوطنة "حومش" المقامة على أراضي بلدتي "برقة" و"سيلة الظهر" عام 2005، لكن المستوطنين ما زالوا يترددون عليها بين الفينة والأُخرى.

إشادة من "حماس"

في تعليق على الحادثة، قال متحدث حركة "حماس" حازم قاسم، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "تبارك حركة حماس العملية البطولية ضد جنود جيش الاحتلال ومستوطنيه القتلة".

اعتبر قاسم "أن العملية تمثل امتدادا لثورة شعبنا الفلسطيني في كل ساحات الفعل النضالي".

كما أضاف: "تثبت هذه العملية من جديد أن شعبنا الفلسطيني البطل في الضفة سيواصل نضاله المشروع حتى طرد المحتل من كامل أرضنا الفلسطينية وكنس مستوطنيه".

متحدث الحركة لفت إلى أن "روح المقاومة والتضحية العظيمة التي تمتد على طول مدن الضفة الغربية وعرضها، هي الضامن الأكيد لتحقيق النصر لشعبنا وتجسيد أهدافه بالتحرير والعودة".

تأتي الواقعة بعد أقل من شهر على مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في إطلاق نار بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة نفذها الفلسطيني فادي أبو شخيدم، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استشهد خلالها.

تحميل المزيد