حريق في أكبر مصافي النفط الجزائرية يوقع عدد من الإصابات.. “سوناطراك” تعلن السيطرة عليه (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/30 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/30 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لحريق في منشأة نفط / رويترز

أعلنت  شرطة "سوناطراك" الجزائرية للمحروقات، الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إصابة 7 عمال إثر حريق نشب بأكبر مصفاة نفطية بميناء سكيكدة شرقي البلاد، مؤكدة فيما بعد السيطرة عليه بعد تدخل قوات الإطفاء.

وقد اندلع الحريق في وحدة تهذيب متوقفة لإجراء أعمال صيانة بها في مصفاة سكيكدة، فيما أشارت تقارير صحفية جزائرية إلى أن النيران اشتعلت بعدما كان يقوم العمال اللحامون بأعمال صيانة؛ ما أدى إلى اشتعالها بسبب شرارة.

جاء في بيان عملاق المحروقات الجزائرية أن الحادث "سجل على مستوى مصفاة سكيكدة صباح اليوم (الثلاثاء) بمنشأة في حالة توقف من أجل إنجاز أعمال صيانة".

كما أشار إلى أن "الحادث وقع عند فتح لجام مبادل؛ حيث هبت شعلة نارية تمت السيطرة عليها فوراً من قبل طاقم التدخل التابعين للمصفاة".

البيان لفت أيضاً إلى أن الحادث تسبب في إصابة 7 عمال، تعرض 5 منهم لحروق متفاوتة الخطورة، 4 منها سطحية وحالة واحدة أصيبت بحروق عميقة.

في تعليق على الحادثة، قال وزير الطاقة محمد عرقاب، في مؤتمر صحفي بالعاصمة، حضرته الأناضول، إن "الحادث لم يخلف قتلى ولم يتسبب في توقف الإنتاج بمصفاة سكيكدة".

تعتبر مصفاة سكيكدة (شرق) الأكبر في البلاد، وتوجد في الميناء النفطي الذي يعد ثاني أهم منشأة من هذا النوع في الجزائر، وتضم مصنعاً للغاز المسال.

جدير ذكره أن مصنع الغاز المسال بميناء سكيكدة النفطي، شهد  انفجاراً في عام 2004 تسبب في وفاة 277 شخصاً وخسائر مادية كبيرة.

تحميل المزيد