ولي عهد أبوظبي في تركيا لإجراء محادثات رفيعة.. فيديو يوثق لقاء أردوغان وبن زايد لأول مرة منذ سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/24 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/24 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد رفقة الرئيس التركي رجب ظيب أردوغان/ الأناضول

وصل الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية لأول مرة منذ نحو 10 سنوات، فيما كان باستقباله وزير التجارة التركي محمد موش ومسؤولون آخرون.

وتداولت وسائل إعلام تركية فيديو للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي لأول مرة منذ سنوات في إطار سعي البلدين لتحسين علاقتهما.

من جهته كشف مسؤول تركي لوكالة رويترز الإخبارية، قبيل محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، أن تركيا والإمارات ستبرمان اتفاقات في مجالات الطاقة والاستثمارات التكنولوجيا والموانئ البحرية واللوجيستيات.

كما ذكر المسؤول التركي أنه سيجري توقيع مذكرات تفاهم بين الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي ومكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية وشركات تركية أخرى.

فيما أفادت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان لها بأن المحادثات بين الطرفين ستتناول العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين، كما سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

العلاقات بين تركيا والإمارات أردوغان بن زايد
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في لقاء سابق/رويترز

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أن محمد بن زايد سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبوظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال، في تصريحات متلفزة في سبتمبر/أيلول الماضي، إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".

تحميل المزيد