انفجر بوجهه غاضباً، وصفه بالكاذب، وطالبه بالاعتذار! فيديو لأمريكي قاتَلَ بالعراق يهاجم بوش

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/21 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/21 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الذي قاد أمريكا لغزو العراق (رويترز)

أظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام أمريكية أحد قدامى المحاربين الأمريكيين وهو يهاجم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش ويتهمه بالكذب بشأن أسلحة الدمار الشامل في العراق. 

الفيديو أظهر مايك برايسنر، الذي شارك في حرب العراق، وهو يصرخ في وجه الرئيس الأمريكي الأسبق بوش، وهو يسأل:"السيد بوش، متى ستعتذر عن مليون عراقي ماتوا في الحرب، هم ماتوا لأنك كذبت؟".

وأضاف: "لقد كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل، لقد كذبت بشأن علاقته بأحداث 11 سبتمبر"، في إشارة منه إلى الهجمات التي استهدفت مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك. وتابع وفقاً لما أظهره الفيديو: "لقد كذبت بشأن كون العراق يشكل تهديداً" ليرد عليه بوش قائلاً:" اجلس وأحسن التصرف".

إلا أن المحارب القديم في الجيش الأمريكي، والذي أرسله بوش إلى العراق عام 2003 واصل هجومه قائلاً: "مات أصدقائي، لقد قتلت الناس، لقد كذبت". 

 وأضاف برايسنر، قبل أن يتم طرده قسراً إلي القاعة: "مات أصدقائي لأنك كذبت! عليك أن تعتذر! اعتذر!".

جورج بوش العراق احرب على العراق
الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الذي أطلق "الحرب على الإرهاب"/رويترز

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الجندي الأمريكي السابق مايك برايسنر الرئيس الأمريكي؛ إذ قال في وقت سابق إن القوات الأمريكية ارتكبت في العراق انتهاكات لا يمكن إحصاؤها، تؤرق إلى الآن عشرات آلاف الجنود الذين خدموا أثناء وبعد احتلال العراق منذ العام 2003. 

وكشف الجندي السابق، الذي يعمل صحفياً الآن، عن تفاصيل مروّعة حول نشاط عملاء الاحتلال وعمليات التعذيب التي مورست بحق مئات ألوف المدنيين العراقيين بتهمة مقاومة الاحتلال. المزيد في الفيديو. 

ويشار إلى أن واشنطن وبغداد اتفقتا في وقت سابق على انسحاب جميع القوات الأمريكية المقاتلة من العراق بحلول نهاية العام الجاري 2021، فيما أكد العراق التزامه "بحماية أفراد التحالف الدولي الذين يقدمون المشورة والتدريب للقوات الأمنية العراقية".

تحميل المزيد