مفتي سلطنة عمان يشيد بهروب 6 أسرى من سجون الاحتلال: يُؤذِنُ بنصر اللّٰه القريب من حيث لا نحتسب

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/07 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/07 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
الشيخ الخليل مفتي سلطة عمان - مواقع التواصل الاجتماعي

أشاد مفتي سلطنة عمان، أحمد بن حمد الخليلي، الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول 2021، بهروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي، معتبراً أن نجاح هذه الخطوة التي أقدموا عليها تعتبر مؤشراً على "قرب تحقيق انتصارات أخرى"، وذلك خلال تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ويقبع 4 آلاف و850 أسيراً وأسيرة فلسطينية داخل 23 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف إسرائيلياً، ويعانون من انتهاكات عديدة، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بالأسرى.

وجاء في تدوينة مفتي سلطنة عمان: "إن ما هيأه القدر السعيد للسجناء الفلسطينيين المعتدى عليهم من فرصة الخروج من أقوى سجون الكيان الصهيوني المحتل وأشدها مراقبة، أمرٌ له ما بعده".

كما أضاف: "هذا يُؤذِنُ بنصر اللّٰه القريب من حيث لا نحتسب جميعاً"، دون توضيح أكثر.

والإثنين 6 سبتمبر/أيلول، تمكن 6 أسرى فلسطينيين، جميعهم من منطقة جنين، من الهروب من سجن "جلبوع" الإسرائيلي (شمال) عبر نفق، بحسب مصلحة السجون الإسرائيلية، وكان هروب المعتقلين الستة، فجر الإثنين، من السجن شديد التحصين، تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية، وإشادات واسعة عربية وإسلامية غير رسمية.

فيما تقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقاً من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

الفصائل الفلسطينية تحذر من المساس بهم

في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية (فصائل فلسطينية)، الثلاثاء، إسرائيل من تداعيات المساس بالأسرى داخل السجون، وذلك عقب فرار ستة أسرى من سجن "جلبوع" أمس.

إذ قال زكي دبابش، في كلمة له بالإنابة عن الفصائل، خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة: "نحذّر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى".

كما أضاف أن "المساس بالأسرى خطٌّ أحمر، وأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة لن يقف مكتوف اليدين أمام تصعيد الاحتلال وارهابه الهمجي بحق الأسرى الأبطال".

المتحدث ذاته، لفت إلى أن "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى قررت أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل لمتابعة كافة المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون".

كما طالب دبابش، المؤسسات الدولية "بأن تأخذ دورها وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون".

وحمَّل إسرائيل "كامل المسؤولية عمّا يجري داخل السجون من إرهاب وعدوان".

تحميل المزيد