مستشار ملك البحرين يحتفي بإقامة أول صلاة في كنيس يهودي بالمنامة منذ 1947.. وصفها بـ”اللحظة التاريخية” (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/23 الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/23 الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش
المستشار الدبلوماسي لملك البحرين الشيخ خالد بن أحمد/رويترز

نشر المستشار الدبلوماسي لملك البحرين الشيخ خالد بن أحمد، الأحد 22 أغسطس/آب 2021، صوراً لأول صلاة في كنيس يهودي منذ عام 1947 في العاصمة البحرينية المنامة.

الشيخ خالد نشر على صفحته الرسمية على موقع تويتر صوراً توثق أول صلاة في الكنيس اليهودي، واصفاً اللحظة بالتاريخية؛ إذ كتب: "صلاة السبت وتراتيل التوراة تعود إلى الكنيس اليهودي العتيق في قلب المنامة القديم لأول مرة منذ 1947، لحظة تاريخية لأبناء البحرين اليهود، وتاريخ يتجدد للتعايش الوطني في مملكتنا الغالية".

يشار إلى أنه في وقت سابق أدى السفير خالد الجلاهمة، رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى إسرائيل، القسم أمام عاهل البلاد، الملك حمد بن عيسى، وذلك بعد 3 أشهر من تعيينه بحسب مرسوم ملكي، تزامناً مع وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى أبوظبي وافتتاح سفارة بلاده بالإمارات.

ويأتي هذا بعد إعلان اتفاق التطبيع البحريني مع إسرائيل، وجاء بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقاً مماثلاً، في 13 أغسطس/آب الماضي، حيث يرى مراقبون أن المنامة تابعة لأبوظبي.

التطبيع مع إسرائيل البحرين
لحظة توقيع اتفاقيتي التطبيع بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل في البيت الأبيض/رويترز

فيما توجه وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لتوقيع اتفاق تطبيع بلاده مع إسرائيل.

واستضاف البيت الأبيض بواشنطن مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين أبوظبي والمنامة من جانب وتل أبيب من جانب آخر، بحضور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد.   

تحميل المزيد