فيضانات عارمة بالصين تخلف 25 قتيلاً على الأقل.. وبكين تؤكد: الوضع ما زال بعيداً عن السيطرة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/21 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/21 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش
فياضانات الصين / رويترز

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقاطعة "خنان" وسط الصين، الأربعاء 21 يوليو/تموز 2021، إلى 25 قتيلاً و7 مفقودين، فقد أكدت فرق البحث والإنقاذ الصينية أنه  "تم العثور حتى الآن على 25 جثة بالمناطق المتضررة من الفيضانات في تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان (وسط)، بينما نزح ما يقدر بنحو 200 ألف شخص".

وحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" المحلية، فإن البحث مازال جارياً عن 7 مفقودين، من جرّاء الفيضانات.

بسبب هذه الفيضانات، تضرر أكثر من 1.2 مليون شخص من الفيضانات المذكورة، فيما تم إجلاء أكثر من 164 ألف شخص إلى مناطق آمنة، بحسب المصدر نفسه.

وفي هذا الخصوص، أوضحت وزارة إدارة الطوارئ أن "الأمطار الغزيرة، التي اجتاحت المقاطعة الثلاثاء، تجاوزت أعلى مستوى للهطول في سجلات الطقس المحلية".

في السياق نفسه، قالت حكومة "تشنغتشو"، في بيان، إن "الوضع لايزال بعيداً عن السيطرة، فيما تم رفع الاستجابة الطارئة للفيضانات إلى أعلى مستوياتها الثلاثاء".

كما ألغى مطار تشنغتشو 260 رحلة جوية من المدينة وإليها، وأوقفت سلطات السكك الحديدية المحلية بعض القطارات، أو أجَّلتها، بحسب وكالة "شينخوا" المحلية.

نتيجة لتضرر العديد من التجمعات السكنية في المدينة بالعواصف الممطرة، فقد توقفت خدمة توصيل الكهرباء إلى المنازل بتلك التجمعات.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، تتعرض مدينة "تشنغتشو" لعواصف مطيرة بمعدلات قياسية؛ ما تسبب في إغراق الشوارع بالمياه، واضطرابات في حركة المرور، وانقطاع التيار الكهربائي.

جدير ذكره، أن الصين تملك نظام استجابة للطوارئ مؤلفاً من 4 مستويات للسيطرة على الفيضانات، حيث يعد المستوى الأول الأكثر خطراً.

تحميل المزيد