زوجة إمبراطور المخدرات “إل تشابو” تمثُل أمام محكمة أمريكية.. تقارير: ستعترف بالتهم الموجهة إليها!

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/09 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/09 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
زوجة إل تشابو/مواقع التواصل

زعمت صحيفة The Independent البريطانية، في تقرير لها الأربعاء 9 يونيو/حزيران 2021، أنه من المحتمل أن تعترف إيما كورونيل إيسبورو، زوجة إمبراطور المخدرات الشهير "إل تشابو"، بالذنب في تهم إدارة الإمبراطورية، حيث من المنتظر أن تمثُل أمام محكمة محلية فيدرالية في واشنطن، الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، لتقديم لائحة الدفاع.

وفق التقرير نفسه، نقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن "إيما" البالغة من العمر 32 عاماً، والتي وُلدت في أمريكا، تواجه اتهامات دولية بتهريب المخدرات تزعم مشاركتها في مؤامرة لتوزيع مخدرات مثل الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا في الولايات المتحدة.

خطة "إيما" لتخفيف الأحكام

زوجة "الإمبراطور" الشهير، متهمة كذلك بالمساعدة في التخطيط لهروب زوجها عام 2015 من سجن بالمكسيك، فضلاً عن المساعدة في التخطيط لعملية تهريب أخرى عندما قُبض عليه في عام 2016.

نقلاً عن شخص مطلع على القضية، ذكرت صحيفة The Times أن صفقة الإقرار بالذنب لا تتطلب من إيما الانقلاب على الحلفاء أو الأقارب أو الشركاء التجاريين لزوجها خواكين غوزمان لويرا.

في مقابل الإقرار بالذنب، سيتم تصنيفها على أنها "مشارك بسيط" وستحصل على عقوبةٍ أخف من الحد الأقصى البالغ 10 سنوات إلى السجن مدى الحياة مقابل اتهام التآمر.

وقد أعطت لائحة الاتهام، الصادرة عن وزارة العدل، لمحة نادرة عن كيفية دخول السيدة مزدوجة الجنسية الأمريكية-المكسيكية إلى عالم غوزمان، وذلك عندما أُلقي القبض عليها في فبراير/شباط الماضي.

عالم الترف والموضة 

كان غوزمان يتزعم كارتل سينالوا للمخدرات سيئ السمعة وذلك قبل إدانته والحكم عليه بالسجن مدى الحياة في عام 2019.

وبعد أن خضعت لمحاكمة استمرت 11 أسبوعاً في بروكلين، خرجت إيما إلى حياة الترف والأضواء، فيما ظل زوجها محتجزاً في سجن كولورادو سوبرماكس.

فقد ظهرت في برنامج تلفزيون الواقع Cartel Crew عبر قناة VH1، وخططت لبدء خط ملابس يحمل اسم إل تشابو.

على الرغم من عقوبة السجن المؤبد التي صدرت بحق غوزمان، فإن تقييم التهديد من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، في مارس/آذار، أوضح أن "كارتل سينالوا يحتفظ بأوسع نفوذ وطني" بالولايات المتحدة.

وتقول لائحة الاتهام ضد إيما إنها ترعرعت على علم بصناعة تهريب المخدرات وتفهمت نطاق عمل الكارتل، بالنظر إلى أن والدها كانت لديه "صداقة تاريخية" مع غوزمان.

تحميل المزيد