“وين سبتوني يابا؟ وأنتِ يا أم صهيب سبقتيني يا حبيبتي!”.. فيديوهات لفلسطيني يرثي عائلته التي فقدها

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/15 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/15 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
محمد الحديدي يرثي عائلته التي فقدها في قصف إسرائيلي - مواقع التواصل

بكى الفلسطيني محمد الحديدي بحرقة، وهو يقف أمام حطام منزله الذي يرقد تحت ركامه جثامين من أفراد عائلته، بعدما قصفت إسرائيل المنزل في مخيم الشاطئ بمدينة غزة وسوّته بالأرض، ليفقد بذلك زوجته وعدداً من أطفاله. 

الحديدي الذي لم يستطع أن يتمالك نفسه، كان محاطاً بعدد من الرجال الذين حاولوا مساندته وهو ينادي أفراد عائلته الموتى، فجر السبت 15 مايو/أيار 2021، ويتوجه إلى أطفاله بالقول: "وين سبتوني يابا"، قبل أن يُبحَّ صوته من البكاء. 

روى الحديدي في مقابلة مقتضبة أن زوجته وأطفاله ذهبوا إلى منزل شقيق الزوجة، وقال إن المنزل تعرّض للقصف من دون سابق إنذار. 

كان القصف الإسرائيلي على مخيم الشاطئ قد استهدف منزلاً لعائلة أبو حطب، وتسبب في مقتل 6 أطفال وامرأتين، وصلوا إلى مستشفى "الشفاء" عبارة عن أشلاء متناثرة.

الشهداء هم ثلاثة من عائلة أبو حطب: "يامن" 5 أعوام، و"بلال" 10 أعوام، و"يوسف" 11 عاماً، وأربعة من عائلة الحديدي، وهم: "مها" 36 عاماً، و"عبدالرحمن" 8 أعوام، و"صهيب" 14 عاماً، و"يحيى" 11 عاماً، إلى جانب "ياسمين حسان" 31 عاماً.

يظهر الحديدي في مقطع فيديو وهو يرثي زوجته التي كان يبكي فوق رأسها، ويقول لها وهو يبكي بحرقة: "رايحة لأجلك يا حبيبتي، رايحة على الجنة يا أم صهيب، سبقتني والله سبقتني". 

صدمات محمد الحديدي لم تقف عند هذا الحد، فبينما كان يتحدث عن وجود ابن له اسمه أسامة عمره 5 سنوات في العناية المركزة، يتلقى خبر وفاته، ولم يعلّق سوى بالقول: "عند ربه، عند ربه، عند ربه"، وهو يبكي. 

ومنذ فجر اليوم السبت، تشن مقاتلات إسرائيلية حربية وآليات مدفعية سلسلة من الغارات، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ودمرت المقاتلات الإسرائيلية منزلين، الأول في مدينة خان يونس، والثاني بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

كذلك أطلقت طائرات وآليات مدفعية صواريخها باتجاه عدة مناطق شمالي قطاع غزة، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية أيضاً شققاً سكنية، في عمارة "الروضة" المكوّنة من 6 طوابق، في حي تل الهوا.

بالموازاة مع ذلك، قصفت المدفعية الإسرائيلية أراضي زراعية، على طول الحدود الشرقية لمدينة غزة، كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله، بحسب بيان صدر عن الدفاع المدني.

تسببت الغارات الإسرائيلية بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة في محيط الأماكن المستهدفة، فيما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر مسجد "قليبو" بشكل كلي خلال القصف العنيف.

تُشير أحدث إحصائية من الدفاع المدني في غزة إلى أن إسرائيل قتلت 139 منذ بدء القصف على غزة، بينهم 39 طفلاً و22 امرأة.

تحميل المزيد