أبوعبيدة رداً على نسف برج “الجلاء”: على سكان تل أبيب الوقوف على رِجل واحدة وانتظار ردنا المزلزل

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/15 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/15 الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش
لحظة انهيار برج الجلاء بغزة بعد قصفه من قبل الاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

توعد أبوعبيدة الناطق باسم كتائب القسام، السبت 15 مايو/أيار 2021، مدينة تل أبيب برد مزلزل، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد لأحد أبرز أبراج قطاع غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى انهياره وتسويته بالأرض. 

هذا المبنى، يعتبر مركزاً مهماً لوسائل الإعلام، حيث يضم عدداً من المكاتب الإعلامية الدولية بمدينة غزة، منها مكتب قناة الجزيرة القطرية، ووكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إضافة إلى شقق سكنية (نحو 60 شقة)، وبعض الإذاعات المحلية، ومكاتب لأطباء ومحامين.

كان أبوعبيدة قد صرح في وقت سابق من اليوم، بأن كتائب القسام وجهت رشقة صاروخية تجاه تل أبيب، بمجرد تلويح إسرائيل بقصف برج مدني في غزة، حيث أخبرت تل أبيب صاحب البرج بنيتها قصفه، وطلبت من ساكنيه الإخلاء فوراً، دون إعطائهم أي وقت لأخذ حاجاتهم الشخصية. 

لم تمض دقائق قليلة، حتى قصفت الطائرات الإسرائيلية البرج، وسوته بالأرض، دون أي مبرر لهذا الفعل. 

على الفور خرج الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قائلاً: "بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل".

تأتي هذه التطورات في وقت شهدت فيه تل أبيب هجوماً صاروخياً عنيفاً بصواريخ المقاومة، حيث سقطت منذ صباح اليوم قرابة الـ30 صاروخاً، أسفرت عن مقتل إسرائيلي، وإثارة حالة من الرعب لدى السكان. 

تحميل المزيد