جوجل يصنف بالخطأ مساعداً سابقاً لترامب رئيساً لأمريكا! استغل الحادثة وأطلق أوامر تنفيذية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/21 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/21 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
مستشار البيت الأبيض في عهد ترامب ريتشارد جرينيل ، رويترز

ابتهج ريتشارد غرينيل، القيادي الجمهوري، والقائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية سابقاً، بخطأ ارتكبه موقع جوجل السبت 20 مارس/آذار، حين صنفه محرك البحث على أنه "رئيس الولايات المتحدة منذ عام 2021". 

ريتشارد غرينيل، مساعد ترامب السابق، والمرشح الجمهوري المحتمل لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا، استغل هذه الفرصة ليسخر من الرئيس الفعلي جو بايدن، وليعد بإصدار مجموعة كبيرة من الأوامر التنفيذية. 

حيث قال غرينيل في تغريدة يسخر فيها من جو بايدن: "سأصعد الدرج دون أن أتعثر".

كان بايدن قد تعثر عدة مرات أثناء صعوده درجات طائرة الرئاسة، الجمعة، في حدث كان قد سبق أن أبدى غرينيل استياءه من انتقاد وسائل الإعلام ما نشره  دونالد ترامب الابن من صورة متحركة تظهر والده وهو يضرب بايدن بكرة غولف.

حيث قال غرينيل في تغريدة: "صحف واشنطن العاصمة تصيب الفكاهة والضحك في مقتل".

أوامر تنفيذية 

كما تعهد غرينيل بإصدار مجموعة من الأوامر التنفيذية، حيث عاد لنشر تغريدة جديدة تضمنت أول الأوامر بصفته الرئيس الذي عينه جوجل، وهي "بناء محطة غاز طبيعي سائل في أسرع وقت ممكن على الساحل الغربي للولايات المتحدة (ويُفضَّل في كاليفورنيا)" و"بناء العديد من محطات تحلية المياه ومحطات طاقة نووية جديدة في كاليفورنيا".

على أنه بحلول وقت الغداء على الساحل الشرقي يوم السبت، أصلح جوجل خطأه.

لكن غرينيل سيترشح على الأرجح لمنصب في الولاية وليس لمنصب وطني. إذ إن غافين نيوسوم، الحاكم الديمقراطي لولاية كاليفورنيا، عُرضة لسحب الثقة. وفي فبراير/شباط، أفادت تقارير بأن غرينيل ناقش ترشحه لمنصب حاكم الولاية مع ترامب.
وفي حديثه في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في فلوريدا، قال غرينيل: "بالطبع، إذا لم يتمكن أي مسؤول عام من الوفاء بوعوده، وإذا لم تتمكن من تقليص فترة ولايته أو سحب الثقة منه في الوقت المناسب، فهناك دوماً خيار واحد آخر. أن تترشح أمامه بنفسك".

تحميل المزيد